الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تنفذ حملة توعية بالقيادة الآمنة أثناء الضباب

شرطة أبوظبي تنفذ حملة توعية بالقيادة الآمنة أثناء الضباب
9 أكتوبر 2018 13:40

تنفذ شرطة أبوظبي حملة توعية للسائقين ومستخدمي الطريق بالإجراءات والتدابير الوقائية أثناء تشكل الضباب لتعزيز السلامة على الطرق.
تأتي - الحملة التي بدأت، اليوم الثلاثاء - ضمن جهود اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في إمارة أبوظبي بالتنسيق مع دائرة النقل .. فيما تنفذها مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية وإدارة الإعلام الأمني في قطاع شؤون القيادة .
وأكد العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات أهمية التوعية بالقيادة الآمنة والحد من الأخطاء التي يرتكبها السائقين أثناء الضباب والتي قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية " فردية ومتتابعة " بين المركبات ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.
وأوضح أن الإجراءات الوقائية أثناء الضباب تشمل نشر الرسائل التحذيرية عبر المنظومة الوطنية للإنذار المبكر وإرشادات مرورية على الأبراج الذكية بتوخي الحيطة والحذر والحالة المرورية على الطرقات وتحذير السائقين خصوصاً في حالة وجود حوادث معرقلة لحركة السير .
وأضاف أنها تشمل منع سير الحافلات و باصات نقل العمال سعة / 14- 24- 60 / راكباً من السير أثناء الضباب على الطرق كافة في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية الإستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً وسلامة في الإمارة أثناء الضباب .
وذكر أن التوعية الوقائية يتم نشرها من خلال منصات التواصل الاجتماعي لشرطة أبوظبي "فيسبوك وتويتر وانستغرام" باللغات العربية والإنجليزية والأوردو على شكل بوستات وأفلام توعوية بجانب الشاشات الإعلانية في المراكز التجارية وتتضمن توزيع مطبوعات وعقد محاضرات توعية مرورية تستهدف مختلف الفئات لاسيما سائقي الشركات التي تعمل في قطاع النقل العام .
ودعا الخييلي السائقين إلى التوقف التام وعدم التحرك في حالة انعدام الرؤية وضرورة زيادة مسافة الأمان بين المركبات لتفادى حوادث الصدم بالمركبات الأمامية وعدم التجاوز والانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية .. مؤكداً أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض بخصوص استخدام الأضواء التحذيرية الرباعية أثناء السير .. موضحاً أن استخدامها يكون فقط في حالة الوقوف التام على الكتف الأيمن خارج الطريق في مكان آمن أو في حالة التنبيه لوجود خطر .
وشدد على ضرورة التزام الشركات التي تعمل في مجال النقل بالشاحنات - نقل العمال - بالإجراءات الوقائية الخاصة بمنع سير الحافلات وباصات نقل العمال سعة / 14- 24- 60 / راكباً من السير أثناء الضباب على جميع الطرق في إمارة أبوظبي وتطبيق المادة رقم / 10 / في اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور رقم / 178 / والتي تنص على أن مرور أو دخول المركبات الثقيلة في الطرق والأماكن الممنوعة تطبق عليها غرامة مالية قيمتها 1000 درهم و4 نقاط مرورية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©