• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

في مسابقة للمحافظة على الصحة والرشاقة خلال شهر رمضان

دبي تقايض نقص الوزن بالذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

دينا جوني (دبي) - أعلن حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي خلال مؤتمر صحفي أمس عن مبادرة مجتمعية صحية توعوية بعنوان “وزنك ذهب” بالتعاون مع مجلس دبي للذهب ومركز دبي للسلع المتعددة. وتتلخص فكرة المبادرة في الوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه خلال شهر رمضان المبارك، والحفاظ على جسم صحي وسليم خلال الشهر الفضيل.

ويعتبر الفائز في المبادرة من ينجح في إنقاص أكبر عدد من الكيلو جرامات من وزنه خلال مدة البرنامج التي تصل إلى 30 يوماً، بدءاً من 10 رمضان الموافق 19 يوليو. وسيحصل المشارك على جرام واحد من الذهب عن كل كيلو جرام ينقصه من وزنه. وفي ختام البرنامج، سيحصل 3 فائزين عن طريق السحوبات على سبيكة ذهبية بقيمة 20 ألف درهم.

وقد أعدت اللجنة المنظمة للفعالية فرق عمل ستتوزع على مراكز التسجيل في ممشى حديقة الممزر، وممشى الخوانيج، وممشى حديقة الصفا، وممشى البرشاء، وممشى حديقة زعبيل. وسيتم قياس الوزن على فترتين لكل مشارك عند البداية وعند الانتهاء من الفعالية. وسيكون تسجيل المشاركين بشكل يومي في مواقع الحدث، وعلى جميع المشاركين الوجود في اليوم النهائي لقياس الوزن، الابتعاد عن الأساليب غير الصحية في إنقاص الوزن. وسيكون التسجيل ابتداء من الساعة 8 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل. ويأتي ذلك ضمن المبادرات المجتمعية التي تهدف من خلالها لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

وأكد لوتاه أن بلدية دبي تحرص دائماً على إطلاق المبادرات المجتمعية الهادفة التي تغرس الوعي الصحي خلال الشهر الكريم الذي يحث على الاهتمام بالصحة. وأضاف لوتاه أن بلدية دبي تعدّ من الدوائر الحكومية التي تلبي حاجات مدينة دبي من خدمات. وإلى جانب هذا الدور، تحرص دائما على إطلاق المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على مجتمع الإمارة كنشر الوعي الصحي والبيئي، وتغـيير السـلوكيات الغذائية، والتغذية السليمة، وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا