• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شوال غداً

2,5 مليون مصلٍ بالحرمين الشريفين ليلة 27 رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

مكة المكرمة والمدينة المنورة (وكالات)

أدت حشود كبيرة من الزوار والمعتمرين تقدر بنحو ٢.٥ مليون شخص صلاتي العشاء والتراويح في الحرمين الشريفين الليلة قبل الماضية الموافقة ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن عدد قاصدي المسجد الحرام في مكة المكرمة الليلة وصل إلى نحو مليوني مصل لأداء مناسك العمرة من داخل المملكة وخارجها من مواطنين ومقيمين ووافدين حيث امتلأت أروقة وأدوار وأسطح وساحات المسجد الحرام بالمصلين. وأشارت الوكالة إلى استنفار أجهزة الدولة المعنية بخدمة الزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام بمتابعة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز.

وقدمت الأجهزة والقطاعات المعنية الخدمات الضرورية لقاصدي بيت الله الحرام والتي تشمل الخدمات الأمنية والمرورية والطبية والتوعوية والبيئية وتنظيم خدمات الإعاشة والإسكان وكل الخدمات التي يحتاجها المعتمرون والزوار.

وفي المدينة المنورة اجتمع أكثر من نصف مليون مصلٍ في أروقة المسجد النبوي والساحات المحيطة به لأداء صلاة العشاء والتراويح. واستنفرت مختلف الجهات الحكومية جل طاقاتها وترتيباتها لتأمين أقصى درجات الأمن والأمان والطمأنينة لجموع المصلين لكي يؤدوا عباداتهم في أحسن حال وراحة بال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي وفرت في هذا الشأن كل طاقاتها وخبراتها وإمكانياتها الآلية والبشرية لخدمة الزوار والمعتمرين من خلال تجهيز وتهيئة ساحات وأروقة المسجد النبوي وتأمين الفرش الفاخر وفتح السلالم الكهربائية للطوابق العلوية والميادين والأسطح والممرات وأعمال النظافة والصيانة والتكييف.

إلى ذلك دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1436 هـ مساء غد الخميس 29 رمضان 1436هـ.. وجاء في بيان صادر أمس أن المحكمة تأمل ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر بالانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض لما فيه من التعاون على البر والتقوى، واحتساب الأجر والثواب من الله جل وعلا، كما تأمل المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بوساطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا