• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

السلفادور تعبر هايتي بهدف في الكأس الذهبية

ترينيداد تصعد إلى ربع النهائي بهزيمة هندوراس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

هيوستن (أ ف ب) - لحقت ترينيداد وتوباجو والسلفادور بركب المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وذلك بعد فوز الأولى على هندوراس 2-صفر والثانية على هايتي 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية. على ملعب “بي بي في أي كومباس ستاديوم” في هيوستن، استفاد منتخب ترينيداد وتوباجو من قرار مدرب هندوراس لويس فرناندو سواريز بإراحة عدد من نجومه بعد أن ضمن منتخبه في الجولة السابقة تأهله إلى ربع النهائي للمرة الخامسة على التوالي، لكي يخرج فائزاً بهدفين سجلهما في الشوط الثاني بعد أن سهل الحكم المهمة عليه بطرده خوسيه فيلاسكيز في الدقيقة 37 بسبب تدخل قاس من الخلف على كورنيل جلين الذي كان أيضا خلف الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 47 بعدما انتزع ركلة جزاء انبرى لها مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي كينوين جونز.

وعزز كيفن مولينو تقدم بلاده وأكد تأهلها إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2000، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد أن وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة عرضية من جونز.

ورفعت ترينيداد وتوباجو التي تلتقي في ربع النهائي مع المكسيك بطل النسختين الأخيرتين وصاحبة الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة عن السلفادور التي ضمنت تأهلها كأحد أفضل منتخبين في المركز الثالث بعدما قلبت الطاولة على هايتي التي بدت الأوفر حظاً للتأهل بفضل نقاطها الثلاث، بالفوز عليها بهدف وحيد سجله رودولفو زيلايا في الدقيقة 76 بعد أن تابع ركلة جزاء نفذها بنفسه وصدها الحارس فراندي مونتريفيل، لكنه الكرة سقطت أمامه مجدداً فتابعها في الشباك، مسجلاً هدفه الثالث في البطولة.

وتلتقي السلفادور في ربع النهائي مع بنما ثانية المجموعة الأولى، فيما تلعب هندوراس مع ثاني المجموعة الثالثة، أي الولايات المتحدة المضيفة أو كوستاريكا (ضمن المنتخبان تأهلهما ولكل منهما 6 نقاط قبل مواجهتهما في اليوم.

ولا تزال هناك بطاقة واحدة إلى ربع النهائي منحصرة بالمركز الثالث بين مارتينيك (3 نقاط في المجموعة الأولى التي انتهت منافساتها) وبيليز وكوبا (دون نقاط في المجموعة الثالثة قبل مواجهتهما فجر اليوم، مع أفضلية هامة لمارتينيك بفضل فارق الأهداف (2- مقابل 6- لبيليز وكوبا).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا