• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«بادل تنس» تدخل الأدوار النهائية في «ند الشبا الرمضانية»

فريق محمد بن مكتوم يواجه «بن صبيح» في نصف نهائي الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

دبي (الاتحاد)- تنطلق مساء اليوم مواجهات الأدوار النهائية لمسابقة “بادل تنس” في بطولة ند الشبا الرمضانية التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بصالة ند الشبا وتعد أكبر البطولات الرمضانية في دبي بمجموع جوائز مالية يبلغ 6 ملايين درهم، وتضم 5 مسابقات رياضية يشارك فيها وهي: كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، سباق الدراجات الهوائية وسباق ند الشبا الدولي الأول للجري ورياضة “بادل تنس” أيضا، وتحتضن منافساتها الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا، وتتواصل حتى الثاني من شهر أغسطس المقبل بمشاركة 1500 رياضي محلي ودولي.

وشهدت الجولة الثانية للأدوار التمهيدية التي أقيمت مساء أمس الأول تصدر فريق ماتيو لترتيب المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز بمبارياته الست وحصد 6 نقاط، فيما جاء بالمركز الثاني فريق عاطف بأربع نقاط، يليه ثالثا فريق لوري بنقطتين ورابعا فريق جميرا 2 دون أي نقطة، فيما تصدر فريق تنس الوصل ترتيب المجموعة الرابعة بخمس نقاط وبفارق الأشواط عن فريق تشلسي صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما جاء ثالثاً فريق نوتيكا بنقطتين، وأخيراً فريق إنتر ميلان الذي تميز بضمه فتاتين بصفوفه، لكن لم يحالفه الحظ لحصد أي نقطة.

ومن المقرر أن تكون الأدوار التمهيدية لمسابقة “بادل تنس” قد اختتمت في ساعة متأخرة ليلة أمس، على أن تنطلق الأدوار النهائية بداية من اليوم الأربعاء وتتواصل حتى يوم السبت المقبل وتقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وكشف الخبير الإسباني فيران مونفور أن الملعب الذي تقام عليه منافسات “بادل تنس” يعد الأحدث من نوعه والأفضل على مستوى العالم، حيث وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بأن يتم تصميمه باستخدام الزجاج فقط، دون الاستعانة بالمواد الحديدية، مما جعله بامتياز الملعب الأفضل على الإطلاق على العالم والأكثر متعة لممارسة هذه الرياضة.

وأشار مونفور إلى أن “بادل تنس” تعد من الألعاب المهمة على المستوى الدولي مع وجود 20 ألف ملعب منتشرة حول العالم، خصوصاً في إسبانيا ودول أميركا اللاتينية، وهي لعبة مشتقة من رياضة التنس والإسكواش وتتم ممارستها منذ أكثر من قرن، ومقارنة مع التنس فإن ملعب “بادل تنس” هو أصغر وليس فيه خطوط لتحديد مكان وقوف اللاعبين في منافسات الزوجي، كما أن ارتفاع الشبكة يكون أقل، ويكون الملعب بقياسات 20× 10 أقدام مربعة، فيما يبلغ ارتفاع الشبكة قرابة 78 سنتيمتراً، ويمكن أن يتم تشييده من نفس المواد المستخدمة لملاعب التنس أو على الأرض الرملية الصلبة.

يذكر أن منافسات “بادل تنس” تشهد مشاركة 4 من أفضل 7 لاعبين في العالم وجميعهم من الأرجنتين، وهم: فيرناندو بوجي ابن الـ 36 عاماً صاحب الخبرة الكبيرة والمصنف أول عالمياً، وكذلك مواطنه سانيو جوتيريز ابن الـ 28 عاماً والمصنف رابع عالمياً، كما يشارك سيبا نيرون ابن الـ 36 عاماً والمصنف خامس عالمياً ومواطنه تيتو اليماندي ابن الثانية والثلاثين عاماً والمصنف سابع عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا