• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حكومة طرابلس «الموازية» تحذر تونس من الإجراءات الأحادية

مقتل 10 جنود باشتباكات مع الميلشيات في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

بنغازي، طرابلس (وكالات)

قال مسعفون ومسؤولون عسكريون إن عشرة جنود ليبيين قتلوا أمس الأول خلال قتال ميلشيات متشددة في مدينة بنغازي التي مزقتها الحرب. وقال الناطق باسم القوات الخاصة بالجيش العقيد ميلود الزوي في المدينة الساحلية إن خمسة جنود قتلوا وإن ستة آخرين اصيبوا عندما تعرضوا لهجوم شنه المتشددون على منطقة في المدينة.

وقال الزوي «القوات الخاصة تصدت لهجوم عنيف في محور بوعطني واستخدمت فيه جميع الأسلحة الخفيفة والثقيلة» .

وذكر مسعفون ومصدر عسكري إن خمسة جنود آخرين قتلوا في انفجار قنبلة زرعها فيما يبدو متشددون بشقة سكنية. وتقاتل القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا جماعات متشددة في ثاني أكبر مدينة في البلاد منذ أكثر من عام في إطار صراع أوسع منذ الإطاحة بمعمر القذافي وقتله في عام 2011. واستعادت قوات الجيش المدعومة من قبل السكان المسلحين بعض الأراضي التي خسرتها في بنغازي العام الماضي.

من جانب آخر حذرت الحكومة التي تدير العاصمة الليبية طرابلس السلطات التونسية من أن عدم التنسيق معها فيما يتعلق بتأمين الحدود بين البلدين لن يحقق لها الاستقرار، في إشارة إلى الجدار الحدودي الذي تقوم تونس ببنائه. وقالت الحكومة التي لا تحظى باعتراف دولي في بيان إن «أي إجراء يخص تأمين الحدود بين البلدين ينبغي أن يكون نتيجة تحاور وتنسيق بين البلدين وأن أي إجراء أحادي لا يحقق الاستقرار والأمن المنشود».

وأضاف البيان: «ندعو السلطات التونسية إلى المزيد من الحوار والتنسيق مع السلطات الليبية لتأمين الحدود بين البلدين»، متهمة السلطات التونسية بـ«المماطلة» كما دعت إلى التنسيق مع السلطات الحاكمة في طرابلس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا