الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

14 ملعباً جديداً في الأحياء السكنية بالعين

14 ملعباً جديداً في الأحياء السكنية بالعين
9 أكتوبر 2018 01:43

عمر الحلاوي (العين)

أكملت بلدية مدينة العين، تطوير وصيانة 14 ملعباً في الحدائق بالأحياء السكنية، وزودتها بمعدات رياضية كاملة، وأرضيات صناعية لكرة القدم بمواصفات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وسياج حديدي حول الملعب للمحافظة عليه، وإنارة وكشافات للإضاءة، وشباك للمرمى. وأعلنت بلدية مدينة العين إنشاء ملاعب جديدة ضمن الخطة الخماسية، كما توجد ملاعب جديدة يجري تسليمها للبلدية في الأحياء السكنية الجديدة في منطقة شعاب الأشخر، حيث توجد 5 ملاعب في مرحلة التسليم، وفي منطقة شعبة الوطاة عدد من الملاعب، وفي منطقة جبل حفيت، وفي نعمة الجديدة، وكل المناطق السكنية الجديدة، وسيجري تسلمها من قبل البلدية، وتنظيم استغلالها من قبل الجمهور.
ووضعت بلدية العين برنامجاً إلكترونياً متطوراً لإجراء حجوزات الملاعب عبر بطاقة الهوية للمستخدمين في موقعها الرسمي، بحيث يفتح حجز الملعب من يوم 25 في الشهر للحجز للشهر الذي يليه، وهو مجاناً لجميع المستخدمين، ويحق لكل فريق رياضي أو مجموعة شباب الحجز مرتين في الأسبوع لمدة شهر كحد أقصى بما يعادل 8 مرات شهرياً، ويوجد مراقبون على الملاعب في المناطق السكنية من قبل بلدية مدينة العين، لمنع حالات التلاعب، وفتح فرص لأكبر شريحة من المجتمع.
وقال الدكتور محمد جمعة الكعبي، مدير إدارة خدمات المجتمع بالإنابة في قطاع وسط المدينة: «إن البلدية خصصت ساعتين يومياً لأهالي المنطقة السكنية التي يوجد فيها الملعب الرياضي، أو الفريق الرياضي للمنطقة، في إطار المسؤولية المجتمعية حسب الوقت المناسب الذي يناسبهم قبل فتح باب الحجوزات، ومن ثم فتح بقية الأوقات في النظام الإلكتروني للحجوزات، وتفتح الملاعب الرياضية يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة مساء».
وتقع الملاعب التي تمت صيانتها في مناطق خليف، والفوعة، والشعبية الحمراء، والرملة، وفلج هزاع، والصاروج، وقريح، ونعمة 1، ونعمة 2، والشعيبة، والوادي.
ونظم مجلس أبوظبي الرياضي بطولات في الملاعب السكنية، بالتنسيق والتعاون مع بلدية العين، فيما تبلغ نسبة الحجز شهرياً 100% في جميع الملاعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©