• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

يستعد للمشاركة في «أيام الشارقة»

مسرح عجمان يقدم شيئاً من الواقع الاجتماعي والتحولات الجديدة في عرض «التريللا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

إبراهيم الملا (الشارقة)- يستعد مسرح عجمان الوطني للمشاركة بمهرجان أيام الشارقة المسرحية التي تعقد دورته الجديدة في منتصف مارس القادم بمسرحية “التريللا” أي “الشاحنة” ، وهي من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله وإخراج الممثل والمؤلف الكويتي الشاب محمد الحملي (مواليد 1986)، في أول تعاون ومشاركة لمخرج من دول مجلس التعاون الخليجي بأيام الشارقة المسرحية.

وسبق لنص مسرحية “التريللا” الذي كتبه إسماعيل عبدالله قبل أربع سنوات أن جابه الكثير من العقبات الإجرائية بسبب حساسية الموضوع الذي يطرحه وبسبب تشعب الشخصيات التي يحتويها وطول زمن العرض والذي يتجاوز المعايير التي اعتاد عليها جمهور الأيام والجمهور المحلي عموما.

المشاركة

ويشارك في العرض الذي يتوقع أن يحظى باهتمام جماهيري وإعلامي واسع خلال الأيام كوكبة من نجوم المسرح المحلي كإبراهيم سالم وموسى البقيشي ومروان عبدالله صالح وجمال السميطي وسالم العيّان، وغيرهم من فناني الصف الأول الذين امتلكوا تجربة ممتدة ومتواصلة مع رؤى وأساليب مسرحية متنوعة.

تحدي الإخراج

وللتعرف عن قرب على تفاصيل العمل الجديد لمسرح عجمان التقت “الاتحاد” أثناء البروفات التحضيرية بمعهد الشارقة المسرحي بمخرج العمل محمد الحملي الذي سبق له تقديم العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية الشهيرة على مستوى العروض الجماهيرية وعروض الأطفال في دولة الكويت الشقيقة، والحائز جائزة أفضل مخرج في العام 2010 بمهرجان مسرح الشباب الخليجي في الدوحة عن مسرحية “الحضانة”، كما حاز عدة جوائز وشهادات وتنويهات نقدية عبّرت عن موهبته المبكرة وتميز أسلوبه الإخراجي مقارنة بزملائه من المخرجين الكويتيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا