• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

اللجنة العلمية تجتمع في أبوظبي اليوم

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن الفائزين الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ اليوم (الخميس) الاجتماعات النهائية للهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب في أبوظبي، لدراسة نتائج لجان التحكيم في فروع الجائزة المختلفة، وتحديد القائمة القصيرة تمهيداً لإعلان أسماء الفائزين.

وبلغ عدد الأعمال التي أرسلت للتحكيم 120 عملاً، تتضمن ترشيحات في الفروع «اثقافة العربية في اللغات الأخرى (في اللغات الإنجليزية والبرتغالية والفرنسية)» و«النشر والتقنيات الثقافية» و«شخصية العام الثقافية» الموجهة لصناع الثقافة والتنمية والمؤسسات الثقافية العالمية، والتي استوفت الشروط والمعايير والتي سيتم الإعلان عن قوائمها القصيرة لاحقاً.

وكانت لجان التحكيم قدمت تقاريرها النهائية متضمنة ترشيحاتها للعناوين الثلاثة الأولى في كل فرع، على أن تقوم اللجنة العلمية بدراسة هذه التقارير وتحديد النتائج النهائية وتقديمها لمجلس الأمناء لإقرارها. ويترأس الدكتور علي بن تميم، أمين عام الجائزة، اللجنة العلمية والتي تتكون من كل من الدكتور خليل الشيخ من الأردن، والدكتور محمد الصفراني من السعودية، والدكتور محمد بنيس من المغرب، والدكتور كاظم جهاد حسن من فرنسا، ويورغن بوز من ألمانيا، والدكتور محمد أبوالفضل بدران من مصر، والدكتور مسعود ضاهر من لبنان، والدكتورة حبيبة الشامسي من الإمارات.

وقال بن تميم: «سعت الجائزة منذ بداياتها لدعم المؤلفين والمبدعين ونشر نتاجهم بما يساهم في تطوير الواقع الثقافي العربي، وخلال هذه الدورة أيضاً نسعى بثبات لتعزيز ما تتمتع به الجائزة من شفافية الطرح والاجراءات وما تتحلى به من موضوعية ودقة على صعيد النتائج، والتي سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل».

وتبلغ قيمة الجائزة الإجمالية 7 ملايين درهم، وهي تشمل تسعة أفرع هي: التنمية وبناء الدولة، أدب الطفل، المؤلف الشاب، الترجمة، الآداب، الفنون والدراسات النقدية، الثقافة العربية في اللغات الأخرى، النشر والتقنيات الثقافية، وشخصية العام الثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا