السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سهيل المزروعي: هناك إمكانية لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

13 نوفمبر 2017 21:18
أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن هناك إمكانية لتمديد اتفاق خفض إنتاج نفط الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" العام المقبل لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي والحفاظ على أسعار مناسبة للجميع.
وأضاف -خلال افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك2017"- أن الأسواق بحاجة إلى أسعار مناسبة لجميع الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك المنتجون والمستثمرون والمستهلكون، معربا عن أمله في أن تتوصل "أوبك" إلى اتفاق حول تمديد خفض الإنتاج في العام المقبل، مشيرا إلى أن معدل النمو يقود الطلب على منتجات النفط والغاز ويحرك سوق النفط في الاتجاه الصحيح.
ولفت معاليه إلى أن قرار تمديد خفض الإنتاج معقد للغاية وذلك في ظل حاجة الأسواق إلى الاستقرار والاستثمار، مضيفا "ولهذا السبب، نقول إن هناك إمكانية لتمديد اتفاق خفض الإنتاج".
وأكد المزروعي حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات بناءة وطويلة الأمد مع مختلف دول العالم انطلاقا من رؤية وتطلعات القيادة الحكيمة نحو إرساء أسس وخطط علمية مدروسة بالكامل تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، مضيفا "إننا حريصون على تطوير علاقات مثمرة مع جميع شركائنا. وفي هذا السياق، قمنا بتطوير علاقات استثمارية إيجابية مع الصين والهند وباكستان واليابان والعديد من البلدان الأخرى".
وقال معاليه إن "هناك البعض ممن يحاولون العبث بأمننا ولكنهم لن ينجحوا .. ونؤكد أننا نعمل مع المجتمع الدولي لمحاربة جميع الذين يسعون إلى تحفيز المنظمات الإرهابية والمليشيات"، مشيرا إلى ارتباط النفط بالسياسة حيث لا يمكن فصل العوامل الجيوسياسية عن صناعة النفط ولافتا إلى أن النفط كان دوما ما يمثل حماية من التوترات السياسية.
ولفت وزير الطاقة والصناعة إلى أهمية خفض الدعم على الطاقة لترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أن "هناك حاجة ملحة لخفض دعم الطاقة من أجل الأجيال المقبلة. وعلينا أن نكون أكثر واقعية تجاه ثرواتنا الطبيعية والحفاظ عليها من أجل المستقبل".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©