• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

«دانة غاز» تنتج 39 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت شركة دانة غاز أن حجم إنتاجها في مصر بلغ 39 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً خلال عام 2013، والذي يشمل 190 مليون قدم مكعب من الغاز و8,500 برميل من السوائل يومياً.

وبحسب بيان صحفي أمس، قامت الشركة باستثمارات كبيرة من رأسمالها لدعم عملياتها في منطقة دلتا النيل خلال الأشهر الـ 18 الأخيرة، والتي تشمل مرافق ضغط الغاز الجديدة، والحقول التي تمّ ربطها وبدء الإنتاج منها، واستثمارات أخرى تهدف إلى رفع إنتاجية مصانع معالجة سوائل الغاز الطبيعي العديدة التابعة للشركة.

ونتيجة لهذه الاستثمارات الناجحة والتي بدأتها دانة غاز في شهر فبراير من العام الماضي بلغ معدل الإنتاج 34 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً منذ بداية العام 2013 وبلغ ذروته مؤخراً إلى حوالي 39 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً بزيادة تتجاوز الـ13% عن عام 2012.

ورغم الأحداث التي تشهدها جمهورية مصر العربية في الوقت الراهن، فقد حافظت عمليات دانة غاز في منطقة دلتا النيل، ومصنع استخراج سوائل الغاز الطبيعي في حقل «رأس شقير» التابع لمشروعها المشترك مع «الشركة المصرية البحرينية لمشتقات الغاز» على مستويات إنتاجها، علمًا بأن الشركة تواصل متابعة التطورات الجارية عن كثب.

وقال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة دانة غاز: «تواصل عمليّاتنا في جمهورية مصر العربية أداءها الجيّد على الرغم من الصعوبات المالية التي واجهت الشركات العاملة في مجال النفط والغاز خلال العامين الماضيين، فقد قُمنا بالإعلان عن أربعة اكتشافات ناجحة خلال العام الماضي، فضلاً عن رفع مستويات الإنتاج المحلي.»

وأضاف «إن المساعدات المالية الأخيرة التي قدمت إلى مصر من الإمارات وبعض الدول الخليجية والتي بلغت12 مليار دولار، إلى جانب رغبة السلطات المصرية في تحسين مستويات الإنتاج المحلي، سيكون لها تأثير إيجابي على الشركات المماثلة لنا.

وقال إننا في محادثات مستمرة مع الجهات المعنية بهدف تحسين معدلات الإنتاج بأسرع وقت ممكن بما يخدم مصالح جميع الأطراف. ويذكر أننا قد وضعنا برنامجاً لحفر وتقييم العديد من الآبار خلال النصف الثاني من العام الجاري، على أمل أن نتمكّن من تنفيذه دون أي معوقات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا