• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

وقعت اتفاقية مع «فوجيتسو» لتوفير حلول السحابة بدول «التعاون»

«باسيفيك كنترولز» تستثمر 450 مليون درهم لبناء مركز بيانات في مجمع التقنية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - تعتزم شركة «باسيفيك كنترولز»، المزود العالمي للبرمجيات القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلول الأتمتة الكاملة، استثمار 450 مليون درهم لبناء مركز بيانات في مجمع التقنية بدبي.

وأعلنت، الشركة في بيان أمس، عن توقيعها اتفاقية مع «فوجيتسو» لتوفير خدمات الحوسبة السحابية في منطقة الخليج، وبموجب الاتفاقية، تقوم «فوجيتسو» بتمكين شركة «باسيفيك كنترولز» لإطلاق وتشغيل وتسويق خدمات الحوسبة السحابية الأولى على صعيد المنطقة.

وتتيح خدمات الحوسبة السحابية الجديدة هذه للمستخدمين النهائيين من الشركات في المنطقة تقليص النفقات الثابتة والتشغيلية الخاصة بهم بمعدل النصف، وفي ذات الوقت أيضاً خفض بصمتهم الكربونية عبر الاستخدام الأكثر كفاءة لمواردهم. وتتميز هذه الخدمات التي طورتها «فوجيتسو» بكونها آمنة وقابلة للتدرّج، ويسهل الوصول إليها من أي موقع عبر السحابة، بالإضافة إلى أنها تمكن المستخدمين النهائيين من المحافظة على تكلفة منخفضة للملكية وتعزيز الأرباح، بحسب البيان.

وقال ديليب راهولان، رئيس مجلس إدارة شركة «باسيفيك كنترولز»: «تمثل الحوسبة السحابية فرصة للشركات لتعزيز ابتكاراتها. ولدى باسيفيك كنترولز رؤية واضحة تتمثل بجعل دولة الإمارات مركزاً لخدمات الحوسبة السحابية. وإدراكاً منا للفرص الكبيرة بالدولة، قمنا باستثمار 450 مليون درهم لبناء مركز بيانات حديث وعصري في مجمع التقنية بدبي من أجل استضافة خدمات السحابة».

ومن جانبه، قال روبرت ليهنر، نائب رئيس أول حلول الأعمال لدى «فوجيتسو»: «تقوم فوجيتسو باستثمارات استراتيجية في تقنيات الحوسبة السحابية، سعياً منها لأن تصبح المزود الرائد لهذه التقنيات. إن خدمات الحوسبة السحابية للأعمال تعني التحوّل في السرعة والمرونة والكفاءة والتنافسية والابتكار للمستخدم النهائي، وذلك يشمل المؤسسات الكبيرة والدوائر الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا