الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"عربية" الجامعات لكرة الصالات.. منتخبنا يودع من ربع النهائي بالخسارة أمام "الأخضر" السعودي

"عربية" الجامعات لكرة الصالات.. منتخبنا يودع من ربع النهائي بالخسارة أمام "الأخضر" السعودي
9 أكتوبر 2018 00:19

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

ودع منتخب الجامعات بطولة زايد العربية الجامعية لخماسيات كرة قدم الصالات التي ينظمها اتحاد مؤسسات التعليم العالي، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد العربي للرياضة الجامعية.
وخسر الأبيض أمام السعودية (1-4) أمس الأول في ربع النهائي، بينما تغلب الأردن على اليمن (5-1)، والكويت علي البحرين (8-1)، ومصر علي عمان (6-2)، والتقى، في نصف النهائي الذي أقيم مساء أمس، مصر مع الأردن، والكويت مع السعودية. ويسدل الستار على البطولة، مساء اليوم، بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي، على صالة فاطمة بنت مبارك بمنطقة الكرامة في أبوظبي.
يذكر أن البطولة التي انطلقت الخميس الماضي، بمشاركة 12 دولة، تعتبر الأكبر في تاريخ بطولات الاتحاد العربي، لتكون بذلك حدثاً استثنائياً على صعيد البطولات التي تقام خارج الدورات العربية.
من جهته، أشاد الدكتور فتحي ندا، رئيس الوفد المصري، بالسلوك الإيجابي والتمثيل المشرف من جميع الفرق المشاركة في منافسات البطولة، وبالتنظيم المميز، وتقدم بالشكر إلى الإمارات واتحاد مؤسسات التعليم العالي المحلي، والاتحاد العربي على حسن الضيافة.
وقال: «الرياضة تساهم في التقارب بين الشعوب، وتحل الأزمات ولا تصدرها، والبطولة هي نوع من الدبلوماسية الرياضية التي تترك آثاراً إيجابية على مختلف النواحي وعلى العروبة بشكل عام، وكل لاعب مشارك هو سفير لدولته»، مشيراً إلى وجود تطور إيجابي في مستوى الرياضة التنافسية العربية، التي لها أثر إيجابي على المنافسة الدولية، وحققت البطولة نتائج إيجابية في تفعيل هذا الدور.
من ناحية أخرى، أكد الدكتور مزيان حسناوي، رئيس الوفد الجزائري، أن تنظيم البطولة يعتبر رائعاً، وهي تحمل اسم قائد عزيز على قلوب كل العرب هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، موجهاً الشكر لدولة الإمارات على حسن الضيافة واحتضان منافسات البطولة، وقال: «نحن سعداء كجزائريين بوجودنا بين إخوتنا في الإمارات، والأهم هو المشاركة وليس الفوز». وأعرب عن أمنياته باستمرار تنظيم البطولة بصفة دورية منتظمة، موضحاً أن أغلب لاعبي منتخب بلاده يلعبون في الملاعب المفتوحة وغير متخصصين في كرة الصالات، ويشاركون للمرة الأولى في هذه المنافسات، موضحاً أن بلاده تدعم اتحاد الجامعات العربية، وتشكر القائمين عليه على مجهودهم الكبير لجمع هذا الشباب العربي في بطولة مميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©