• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

القبض على عصابة بالتعاون مع ألمانيا ضمن "عيون ترصد"..

شرطة دبي تكشف تفاصيل عملية ضبط طنين من المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 نوفمبر 2017

دبي (تحرير الأمير)

كشفت شرطة دبي تفاصيل عملية "عيون ترصد"، التي تمكنت بموجبها السلطات الألمانية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي دولي يتكون من 80 متهماً ينتمون إلى 7 دول أوروبية، مستندة على معلومات دقيقة وفرتها أجهزة مكافحة المخدرات بشرطة دبي لنظيرتها الألمانية حيث ضبطت على إثرها طنين من المخدرات ذات أنواع مختلفة منها: الكوكايين والهيروين والميثاامفيتامينات والقات، وفق ما أدلى به اللواء محمد خليفة المري قائد عام شرطة دبي.

وأضاف، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نوربرت درودة رئيس المكتب الاتحادي للجمارك الجنائية الألمانية، أن الخيوط الأولى للعملية بدأت بالظهور منتصف مايو 2016 بعد توفر كم هائل من المعلومات الدقيقة والمؤكدة لدى الجهات المختصة بإدارة المكافحة الدولية في شرطة دبي عن نشاطات إجرامية مشبوهة تتصل بتهريب المخدرات يقوم بها أفراد وعصابات ناشطة في هذا المجال.

فتم التواصل مع ضابط الارتباط الألماني بهذا الشأن، حيث عقدت على إثره اجتماعات عمل عديدة ومطولة ما بين الجانبين، استعرض فيها الطرفان تحليل المعلومات التي كانت تتوفر تباعاً لدى شرطة دبي. كما تم لاحقاً تحديد الخطوات اللازمة لتسديد الضربة المباشرة والقاضية لأولئك المتورطين بالاتجار والتهريب والترويج للمخدرات في بلدانهم وخارج تلك البلدان أيضاً.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا