• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منتخبنا ينتظر لإعلان التحدي

قرعة نهائيات كأس آسيا المؤهلة للأولمبياد 12 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

الدوحة (أحمد سليم)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة 12 سبتمبر المقبل، والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير من العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني في الطريق لتحقيق حلمه والتأهل للأولمبياد بعد تأهله في صدارة المجموعة الرابعة.

وعلى هامش القرعة سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة للبطولة بتنظيم ورشة عمل للمنتخبات المشاركة يومي 12 و13 سبتمبر، لتقديم المعلومات القيمة واللازمة للمنتخبات المشاركة والتي تفيدها في إعدادها للمسابقة المؤهلة إلى ريو دي جانيرو .

وكان عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 اكتمل بمنتخب الأردن بعدما تصدر المجموعة الثانية في ختام التصفيات، لتكتمل المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة، والتي من ضمنها المنتخب القطري المضيف.

والمنتخبات المتأهلة هي قطر «المضيف» والعراق متصدر المجموعة الأولى والأردن متصدر المجموعة الثانية، والسعودية متصدر المجموعة الثالثة، والإمارات متصدر المجموعة الرابعة، وسوريا متصدر المجموعة الخامسة، وأستراليا متصدر المجموعة السادسة، وكوريا الشمالية متصدر المجموعة السابعة، وكوريا الجنوبية متصدر المجموعة الثامنة، واليابان متصدر المجموعة التاسعة، والصين متصدر المجموعة العاشرة وتايلاند أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، وإيران ثاني أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، وفيتنام ثالث أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، واليمن رابع أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، وأوزبكستان خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

من جهة أخرى اختار الجهاز الفني لمنتخب قطر الأوليمبي بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز 29 لاعباً ضمن قائمة الفريق لخوض معسكر تدريبي علي فترتين الأولى بالنمسا بالعاصمة فيينا خلال الفترة من 9 وحتى 16 أغسطس، والثانية بزيورخ بسويسرا خلال الفترة من 17 وحتى 23 أغسطس، وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا، والتي تقام بالدوحة خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبلين، وبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو .

ومن المقرر أن يخوض منتخب قطر الأولمبي مباراتين وديتين خلال معسكره الخارجي، الأولى مع رديف أحد الفرق الإسبانية في النمسا 16 أغسطس المقبل، والثانية أمام فريق رابطة اللاعبين المحترفين السويسرية بالمعسكر السويسري 22 من الشهر نفسه. يشار إلى أن منتخب قطر الأولمبي تم تسريحه والاستعانة بمنتخب الشباب المتوج بلقب كأس آسيا وجهازه الفني بعد النتائج المتواضعة التي حققها الأولمبي خلال فترات إعداده للنهائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا