الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كأس الخليج العربي.. الوحدة يطارد "العلامة الكاملة" في مواجهة عجمان

كأس الخليج العربي.. الوحدة يطارد "العلامة الكاملة" في مواجهة عجمان
9 أكتوبر 2018 00:19

معتصم عبدالله (دبي)

تعاود عجلة كأس الخليج العربي لكرة القدم الدوران بإقامة ثلاث مباريات الليلة ضمن الجولة الثالثة، حيث يلتقي في المجموعة الأولى عجمان والوحدة، والوصل وشباب الأهلي، فيما يلعب في المجموعة الثانية الظفرة والإمارات، على أن تستكمل الجولة بإقامة ثلاث مباريات أخرى غداً أهمها قمة الجزيرة والعين، والنصر والشارقة في المجموعة الثانية، ودبا واتحاد كلباء في المجموعة الأولى، فيما سيكون بني ياس الفريق السابع في (المجموعة الأولى) والفجيرة (المجموعة الثانية) في الراحة الإجبارية.
ويرغب الوحدة متصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بالفوز في مباراتين على التوالي، في تأكيد أفضليته حينما يحل ضيفاً على عجمان «الثالث» برصيد 4 نقاط والراغب بدوره في المحافظة على سجله خالياً من الخسارة على الأقل، وستكون مباراة الليلة التي يحتضنها ستاد راشد بن سعيد في عجمان المواجهة الأولى التي تجمع الفريقين في الموسم الحالي بعدما تفوق «البرتقالي» في مباراتي الموسم الماضي في بطولة الدوري بالتعادل 2-2 في الدور الأول والفوز 3-2 في عقر دار الأخير بالعاصمة أبوظبي.
وتجمع قمة اليوم الأول للجولة الثالثة الوصل بضيفه شباب الأهلي دبي على ملعب زعبيل ضمن المجموعة ذاتها، وتأتي المباراة في ظل ظروف معقدة لمدربي الفريقين الأرجنتيني جوستافو مدرب الوصل، والتشيلي سييرا مدرب شباب الأهلي، حيث تدور التكهنات بشأن مستقبل المدربين الذي سيكون على المحك بنهاية مباراة الليلة.
ويبحث «الإمبراطور» وصيف النسخة الماضية وضيفه «الفرسان الثلاثة» عن الفوز الأول، حيث يملك الأول في نقطة وحيدة بتعادله في الجولة الأولى مع اتحاد كلباء بدون أهداف قبل الخسارة في الثانية أمام الوحدة بثلاثية نظيفة وضعته في المركز الخامس متقدماً على «الفرسان الثلاثة» بفارق مركز وحيد حيث يحتل الأخير المركز السادس من دون رصيد من النقاط ولكن من مباراة وحيدة خسرها أمام «العنابي» 0-1 في الجولة الأولى قبل أن يغيب عن الثانية بداعي الراحة الإجبارية.
ويفتتح الظفرة وضيفه الإمارات مباريات المجموعة الثانية في مواجهة مرتقبة يسعى من خلالها أصحاب الأرض استثمار نتيجة الفوز الأول في الموسم على حساب الوصل 2-1 في الدوري، أملاً في الوصول إلى النقطة الرابعة بعد التعادل 2-2 في الجولة الأولى أمام الفجيرة، بدوره يتطلع «الصقور» للتحليق بالفوز الأول بعد خسارة الجولة الأولى أمام النصر 0-1 والتعادل في الثانية مع الجزيرة 2-2. يذكر أن مباريات كأس الخليج العربي للموسم الحالي تقام في دورها الأول والذي تم فيه تقسيم الأندية الـ14 المشاركة إلى مجموعتين بالقرعة، بنظام الدوري من دور واحد بحيث تلعب الأندية المشاركة مع بعضها البعض مباراة واحدة خلال مرحلة المجموعات على أن يحدد النادي المضيف بالقرعة، ويتأهل بنهاية المرحلة الأولى الأندية الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الأدوار النهائية للمسابقة، والتي تقام بدورها من ثلاث مراحل (ربع النهائي، نصف النهائي، النهائي).

ريجيكامب: نبحث عن انتصار جديد
أكد الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة، أن فريقه لا يعاني أي مشاكل، وأنه جاهز لتقديم المستوى الطيب وحصد النتيجة الإيجابية أمام عجمان، مشيراً إلى أن لاعبيه إذا لم يظهروا بالشكل المأمول عندها ستكون هذه هي المشكلة.
وقال: الأمور بأيدينا، وإذا حافظنا على الرتم الذي يؤدي به الفريق سنواصل تحقيق الانتصارات والتقدم خطوة في هذه البطولة التي تهمنا كثيراً لأننا ندافع فيها عن اللقب، الذي فزنا به الموسم الماضي، ولذلك علينا الاستمرار بشكل قوي، جميع اللاعبين الموجودين جاهزون فنياً وبدنياً، وأتمنى أن يقدموا مستوى عالياً، وسنحدث تغييرات كبيرة في التشكيلة لغياب 9 لاعبين مع المنتخبين الأول والأولمبي.
وعن فترة التوقف الحالية وكيف يراها قال ريجيكامب: كأس الخليج بطولة مهمة، والمنتخب لديه استحقاق كبير، لذلك لابد أن يعد بالشكل المطلوب، أتمنى أن يشارك لاعبونا الدوليون في مباريات الأبيض، وأن يعودوا بصحة جيدة، لدينا عدد كافٍ في الفريق، وهم قادرون على القيام بالمطلوب في مباراتينا خلال توقف الدوري. وتابع: لا نعلم بمن يدفع عجمان في المباراة، ونرد على ما سنقدمه وليس على المنافس، التحضيرات كانت جيدة في الأيام الماضية، وسأدفع بأكثر من 11 لاعباً في التشكيلة، نتوقع مواجهة صعبة، نحترم المنافس، لكن يجب أن نعود بالنقاط الثلاث.

الرمادي: نلعب من أجل «ضمان التأهل»
أكد المصري أيمن الرمادي، مدرب عجمان، أن مباراة فريقه أمام الوحدة ضمن الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، غاية في الأهمية للفريقين، لأنهما يسعيان لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني من المسابقة، لذلك ستكون المباراة قوية ومثيرة لرغبة كل فريق في الفوز وحصد النقاط التي تؤمن له التواجد في نصف النهائي، وعلينا أن نلعب في المباراة بكل جدية وبتركيز شديد من أجل الحصول على نقاط المباراة كاملة لاستكمال مسيرتنا الجيدة في المسابقة.
وأوضح الرمادي أن تشكيلة عجمان سوف تشهد عدداً من التغييرات في صفوف الفريق، نظراً لقانون المسابقة الذي يحتم مشاركة ثلاثة لاعبين من مواليد 97، لذلك فستكون فرصة جيدة لنا من أجل الدفع باللاعبين الشباب كما حدث في المباراتين السابقتين، لاكتساب المزيد من الجاهزية والخبرة حتى نستطيع الاستفادة منهم في مباريات الدوري، وقال لدي مجموعة من اللاعبين المميزين يهمني جداً أن يتواجدوا في مباراتي الكأس أمام الوحدة، ثم شباب الأهلي، وعلى رأسهم خالد الزري وحسين عبدالرحمن، ونحتاج لكل لاعب في الفريق يكون جاهزاً لأن المباريات المقبلة في الدوري ستقام كل 4 أيام تقريباً، وبالتالي نحتاج أن يكون جميع لاعبي الفريق في حالة جاهزية تامة، ومباريات الكأس فرصة لذلك، ونأمل أن يقدموا أفضل ما لديهم ويحققوا نتيجة إيجابية أمام الوحدة ثم شباب الأهلي دبي.

?رازوفيتش: أعد بالقتال من أجل الفوز
أكد الصربي فوك رازوفيتش، المدير الفني للظفرة، أن مواجهة الإمارات حالها كحال أية مواجهة أخرى ينشد من خلالها فريقه الفوز، وتحقيق النتيجة التي تلبي تطلعاته في المنافسة.
وإلى جانب أهمية المواجهة في منح الفرصة للاعبين الشباب لإثبات جدارتهم وقدراتهم الفنية اتفق رازوفيتش مع وجهات النظر، التي ترى أن أجانب الفريق لم يقدموا المأمول منهم لغاية الآن، لكنه أعرب في الوقت نفسه عن ثقته بقدرة هؤلاء اللاعبين على تقديم مستوى جيد في الفترة القادمة. ورداً على تساؤل إن كان هنالك توجه بخصوص المحترفين الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية في حال لم يقدموا المأمول منهم، قال رازوفيتش يجيب باقتضاب أنه لا يعلم ماذا يخبئ القدر خلال الدقائق القليلة المقبلة. وعن فريق الإمارات أكد رازوفيتش أنه يتمتع بقدرات فنية جيدة ولكنه يفتقد إلى الحظ، وهذا بدا واضحاً خلال المباريات التي خاضها الفريق بالآونة الأخيرة، لافتاً إلى أنه لا يعد بالفوز على «الصقور»، لكنه يعد بالقتال في الملعب.

كونتيروس: إصابات اللاعبين أكثر ما يقلقني !
وصف الأرجنتيني جوستافو كونتيروس مدرب الوصل مباراة فريقه أمام مضيفه شباب الأهلي دبي بالمهمة للفريقين، عطفاً على الرغبة المشتركة في حصد النقاط الثلاث، وقال «الفريقان يضمان مجموعة من العناصر المميزة، ويستحقان مركزاً أفضل على مستوى الدوري، ومن المهم التركيز على جانب فريقي في التحضير». وحول التأثير السلبي للخسارة أمام الظفرة «المتذيل» في الدوري، أوضح «بالتأكيد تؤثر بشكل ما على الفريق، وفي نظري فإن الخسارة غير مقنعة، وكنا نستحق نتيجة أفضل من واقع السيطرة والاستحواذ والفرص المهدرة، للأسف لم نتمكن من استغلال الفرص، والأهم حالياً استشفاء جميع العناصر بعد أن تأثر الأداء في المباراة الماضية بداعي الإصابات، على أمل الظهور بشكل جيد والفوز بالنقاط الثلاث»، لافتاً إلى أن الإصابات لاحقت أكثر من لاعب أمثال فينسيوس ليما، كايو، وحيد إسماعيل، خليل خميس، عبدالرحمن علي. ورداً على الحديث بشأن مستقبل الفريق، أوضح: «بكل صراحة ما يقلقني حالياً إصابات اللاعبين التي تسببت في فقدان الفريق للكثير من النقاط، ونأمل أن ينجح الجهاز الطبي في تجهيز كل العناصر في ظل صعوبة الأداء، بالشكل المطلوب»، مشدداً على أن استشفاء جميع اللاعبين واكتمال القائمة يمثل الحل الوحيد لتقديم «الأصفر» الأداء المنتظر، والعودة للنتائج الإيجابية.

سييرا: هدفنا مواصلة تجميع النقاط
اعتبر خوسيه سييرا مدرب شباب الأهلي أن فريقه بحاحة إلى استثمار الفوز في الجولة الماضية لدوري الخليج العربي ومواصلة المسيرة الإيجابية، لأن اللاعبين كانوا بحاجة إلى نقطة بداية للانطلاقة بقوة والعودة إلى أجواء المنافسة بروح عالية. وأضاف أن مباراة اليوم تعد مواجهة صعبة خاصة أن الخسارة في الجولة الأولى تفرض التعويض أمام الوصل، وانتزاع نتيجة إيجابية ترفع الرصيد، وتجعل الحظوظ قائمة في المنافسة بهذه المسابقة.
وبخصوص الانتقادات التي طالت الفريق بخصوص تواضع المستوى رغم الفوز على اتحاد كلباء قال سييرا: «عادة ما ترتبط النتائج بالأداء والمستوى، وليس دائماً يفوز الفريق الذي لعب بشكل سيئ، وشباب الأهلي قدم أداءً قوياً، ولعب بروح عالية، وقلب تأخره إلى فوز بفضل رغبة اللاعبين في تصحيح الصورة». وشدد سييرا على أن المنافسة في الدوري لا تزال قائمة ومفتوحة بين العديد من الفرق، وبالتالي يجب الاستعداد جيداً في كأس الخليج العربي لمواصلة الصحوة وحصد نتائج إيجابية. وأضاف أيضاً بأن مباراة اليوم هي ديربي قوي ومثير، وشاهدنا أن الوصل يغير طريقة لعبه مقارنة بالدوري، وبالتالي يجب اللعب برغبة كبيرة في الفوز وحصد الانتصارات والمنافسة بجدية على اللقب، لأن شباب الأهلي مطالب بالمنافسة على جميع الألقاب في البطولات التي يشارك فيها.

قادري: فرصة لتجهيز المصابين والبدلاء !
اعتبر التونسي جلال قادري، مدرب فريق الإمارات، لقاء اليوم أمام الظفرة في الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، بمثابة الفرصة لمشاركة البدلاء، الذين لم تتسنّ لهم فرصة خوض المباريات الماضية في الدوري أو الذين عانوا من الإصابات، وذلك لرفع درجة جاهزيتهم البدنية والفنية، تمهيداً لدعم الخيارات المقررة في الاستحقاقات المقبلة للدوري، موضحاً أن الفريق عانى الإصابات التي طالت مجموعة من اللاعبين في الفترة الماضية، مثل خالد خميس وعبدالله موسى، إلى جانب المهاجم الأسترالي إبيني بيرني، العائد إلى المشاركة مع الفريق أمام الوحدة في الجولة الماضية من الدوري وزميله الإيفواري بكاري كونيه، وعدم جاهزية المهاجم الفرنسي دياباتي، الأمر الذي يستدعي الزج بهم أمام الظفرة، لمنحهم فرصة بلوغ الجاهزية الجيدة.
وأضاف: «لائحة البطولة التي تحدد مشاركة 3 من مواليد 1997-1998 فرصة مهمة لاكتشاف بعض المواهب الشابة الموجودة في صفوف النادي، والعمل على منح الفرص المناسبة للوصول إلى المستوى الذي يوازي طموحات فريق الإمارات وجماهيره التي تنتظر من اللاعبين النتائج الإيجابية والمستوى الفني المتطور».
ورداً على سؤال حول فريق الظفرة قال قادري: «المؤكد أنه من الفرق المتطورة بوجود العناصر الجيدة من المواطنين والأجانب، والمهم التركيز على فريقي، لأن المطلوب في ظل هذا الواقع هو البحث عن الأداء الأفضل والنتيجة الجيدة، إلى جانب أهمية هذه البطولة في تأكيد المعطيات الجيدة في صفوف الفريق برغم أننا غير محظوظين، إثر الإصابات التي لاحقت مجموعة من لاعبي الفريق في المرحلة الماضية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©