الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"دبي الرياضي" يحاضر لاعبي الأندية عن "الإنفاق المتعقل"

"دبي الرياضي" يحاضر لاعبي الأندية عن "الإنفاق المتعقل"
9 أكتوبر 2018 00:09

دبي (الاتحاد)

أطلق مجلس دبي الرياضي مبادرة «اصرف صح» ضمن فعاليات الموسم الجديد من برنامج «غرس» التربوي الرائد، الذي يهدف تعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في إمارة دبي، ويقام البرنامج تحت شعار «رياضي على خطى زايد».
ونظم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات ورشتي عمل في مقر ناديي الوصل والنصر، وشارك فيهما أكثر من 120 لاعباً من منتسبي الناديين، بالإضافة إلى عدد من الإداريين في الأندية.
وحاضر في ورشتي العمل فاطمة المصعبي المحاضرة ومطور المشاريع بمؤسسة الإمارات، حيث قدمت شرحاً عن معنى الاستقلال المالي، وكيفية إعداد الموازنة والادخار، كما شرحت كيفية الحفاظ على الدخل الشهري، وأكدت على أهمية تحديد الأهداف المستقبلية، والتخطيط المسبق لتحقيق الأهداف الذكية في المستقبل، إلى جانب ذلك عرفت معنى الاقتراض والأسباب الشائعة له وبعض النصائح للحد منه.
وتتألف مبادرة «اصرف صح» من أربعة مشاريع رئيسة تهدف من خلالها إلى تعزيز الثقافة المالية الشخصية لدى الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمثل هذه المشاريع في ورش عمل عن الإدارة المالية الشخصية وبرنامج للتدريب بالتعاون مع البنوك، وبرنامج تطوعي شامل، ونادي شباب اصرف صح.
كما تهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب الوطني حول الإدارة المالية الأكثر فعالية من خلال إرشادهم إلى أفضل الطرق للإنفاق السليم وتشجيعهم على الادخار ومساعدتهم على تجنب مخاطر الديون المتراكمة.
يتضمن برنامج «غرس» تنظيم عدد من الأنشطة على مدار العام، منها ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاشية للاعبين والإداريين والمدربين وأولياء الأمور وسائقي الحافلات، وذلك بدعم من عدد من المؤسسات الوطنية، منها القيادة العامة لشرطة دبي، وزارة شؤون الرئاسة -الأرشيف الوطني، مؤسسة الإمارات، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة تنمية المجتمع، هيئة دبي للثقافة والفنون، مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.
ويدور برنامج «غرس» حول ستة محاور رئيسة هي: محور الهوية الوطنية والتراث، ويتم خلاله تعزيز الانتماء الوطني والمشاركة في المبادرات والفعاليات الوطنية الرسمية، مثل اليوم الوطني، ويوم العلم، ويوم الشهيد، وتنظيم الأنشطة التراثية لتعزيز سبل الحفاظ على الموروث الشعبي، ومحور التعليم والثقافة ويتم تعزيز اللغة العربية «لغتي هويتي» من خلال الحث على القراءة وإنشاء مكتبات في الأندية، ومحور الصحة، ويتم المشاركة في الحملات التثقيفية والتوعوية والوقاية من أمراض السكري والسرطان والأمراض الوراثية والتوحد والحث على التبرع بالدم.
كما يدور البرنامج حول محور المجتمع الذي يتم خلاله تنظيم زيارات ميدانية للدور المخصصة لكل من كبار السن والأيتام وأصحاب الهمم والمستشفيات والنزلاء في السجون، ومحور العطاء والتطوع، ويشجع اللاعبين على المساهمة في التبرعات للأسر المتعففة، تقديم وجبات للعمال، الاستغاثة في الطوارئ، توزيع كسوة للمحتاجين، ويشمل أيضاً محور البيئة، حيث يتم المشاركة في الحملات التوعوية البيئية والمحافظة عليها.
وأطلق المجلس برنامج «غرس» لتنمية وتثقيف اللاعبين والعاملين بالقطاع الرياضي بدبي، وكذلك وعي الشباب الرياضيين بأهمية المحافظة على صحتهم، وجعلهم أكثر تمسكاً بالقيم والأخلاق الحسنة، وتعليمهم كيفية اختيار الصديق الحسن، حتى يستطيعوا مقاومة انتشار السلوكيات السيئة، وأيضاً لتعزيز ثقة أولياء الأمور في الأندية الرياضية، كما يعمل البرنامج على توطيد العلاقة بين إدارات الأندية ومؤسسات المجتمع المحلي.
ويأتي برنامج «غرس» في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الساعية إلى خلق بيئة رياضية ذات قيم أخلاقية من خلال جعل بيئة الأندية الرياضية في دبي آمنة وجاذبة للمواهب من الفتيان والفتيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©