• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مطالبات بدخوله دوري الصالات

ند الشبا ترفع أسهم اللاعب الأجنبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

رضا سليم (دبي)

رفعت دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية التي أسدل عليها الستار مؤخرا بمجمع ند الشبا الرياضي، أسهم اللاعب الأجنبي الذي تألق مع فرق البطولة بعدما شارك 59 لاعباً أجنبياً على مدار المنافسات من بينهم 43 لاعباً في الدور الأول، و16 لاعبا في الأدوار النهائية، وشهد الدور الأول مشاركة 43 لاعبا من 12 جنسية مثلوا 15 فريقاً.

وفي الأدوار النهائية، تم تسجيل 16 لاعبا أجنبيا في قوائم الفرق من بينهم 6 لاعبين برازيليين و5 لاعبين من إسبانيا ولاعبين من بلجيكا ومثلهما من البرتغالي بجانب لاعب واحد من كرواتيا، طبقا للوائح البطولة، حيث منحت اللجنة الفنية الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي إمكانية التعاقد مع لاعبين اثنين، بالإضافة إلى الثلاثة الأجانب السابقين، على أن يكون في الملعب 3 لاعبين وآخر على دكة البدلاء ولاعب في المدرجات.

وكشفت الدورة عن حاجة مسابقة دوري الصالات إلى وجود اللاعب الأجنبي وتعالت أصوات اللاعبين الأجانب والمدربين والإداريين وأيضا اللاعبين المسجلين في الأندية والذين يشاركون في منافسات الدورة بضرورة حضور اللاعب الأجنبي ولو لاعب واحد لكل فريق من أجل زيادة الإثارة والارتقاء باللعبة خاصة أن دورة ند الشبا أكدت أن الأجنبي له بصمة في الإثارة والمتعة في كل مباريات الدورة.

وطالب البرتغالي ريكاردينيو أفضل لاعب في العالم في كرة القدم للصالات بتطبيق الاحتراف ودخول اللاعب الأجنبي إلى دوري الصالات الإماراتي، وقال «الدوري الإماراتي وصل إلى مرحلة جيدة، ولكن عليه الاستعانة باللاعبين الأجانب كي يتطور بشكل أفضل ولن أمانع في اللعب في أحد الأندية، خاصة أن أسرتي سعيدة بالتواجد في الإمارات، وتطالبنا بالعيش هنا بالإضافة إلى أن الأجانب أفادوا الدوري البرتغالي والإسباني ورفعوا مستواه وأسعدني فوز الإمارات بالمركز الثالث في كأس الخليج للصالات». وقال وائل خميس لاعب فريق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث «استقطاب لاعبين محترفين أجانب رفع من المستوى، في دورة ند الشبا وأمر إيجابي أن يضم كل فريق أكثر من لاعب أجنبي، إذ يساهم في رفع مستوى البطولة، خصوصاً أن اللاعبين الموجودين يعدوا من ضمن الأفضل على مستوى العالم».

وأضاف «التعاقد مع لاعبين أجانب سيكون له إيجابيات وسلبيات، إذ إن الأمر الإيجابي هو رفع مستوى البطولة واستفادة اللاعبين المواطنين من الاحتكاك بهذه المستويات العالية، أما أهم السلبيات هو التكلفة العالية التي لن تستطيع أن تتحملها جميع الأندية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا