• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الترددات الراديوية» تناقش توزيعات نطاقات البث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أمس في مقرها في أبوظبي الاجتماع الأول للجنة الوطنية الخاصة بتنسيق موجات الطيف الترددي، وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن القوات المسلحة، ووزارة الداخلية، وجهاز أمن الدولة، والمجلس الوطني للإعلام، بالإضافة إلى مشاركة الإدارات المعنية في قطاع الاتصالات في «الهيئة».

ويهدف الاجتماع إلى مراجعة الخطة الوطنية لتوزيع الترددات بغرض تحديثها وفقاً للمعطيات والتطورات الجديدة التي تشهدها تكنولوجيا قطاع الاتصالات العالمي من جهة، واحتياجات النمو المتوقعة لهذا القطاع على المستوى الوطني من جهة أخرى، فضلاً عن كيفية توزيع نطاقات البث الترددية بالتنسيق مع الدول المجاورة على مختلف الخدمات الراديوية بما فيها البث الإذاعي، وشبكات الهاتف المحمول.

وقال المهندس ماجد سلطان المسمار، نائب المدير العام لقطاع الاتصالات، وعضو اللجنة: «يشكل التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات وفرق العمل الوطنية كلمة السر في النجاحات المتوالية التي تحققها دولة الإمارات على كافة المستويات وفي المجالات كافة بما في ذلك قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وأضاف: «يأتي اجتماعنا مع الأطراف المعنية بموضوع الطيف التردي، وكيفية توزيع نطاقات البث في إطار تبادل الأفكار والمقترحات بهدف وضع تصور واضح لكيفية التوزيع المستقبلي لهذه النطاقات، في ظل التطورات المتلاحقة والمتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات في مختلف أنحاء العالم». وأضاف: «تم خلال الاجتماع إقرار خطة العمل التي سيتم بموجبها المشاركة في المؤتمر العالمي للراديو2015م، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لتحديث الخطة الوطنية للطيف الترددي على ضوء نتائج المؤتمر، وبما يتناسب مع احتياجات قطاع الاتصالات على المستوى الوطني، والدور الذي يلعبه هذا القطاع في خدمة أهداف التنمية الاقتصادية». وتم خلال الاجتماع استعراض أهم البنود المطروحة على جدول أعمال المؤتمر العالمي للراديو 2015، والذي سوف يقام بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة بين 2 و27 نوفمبر المقبل، بما في ذلك البنود المتعلقة بالخدمات المتنقلة، والخدمات الثابتة، والخدمات البحرية والطيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا