• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

تشهد محاضرات دينية لكبار العلماء والوعاظ

مساجد الفجيرة تحتفي بالقرآن طوال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

ياسين سالم

تحتفي مساجد الفجيرة بشهر القرآن وذلك من خلال اعتماد سلسلة من المحاضرات القيمة لكبار الوعاظ والدعاة طوال أيام الشهر الفضيل.

وقال علي خميس الصريدي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الفجيرة، لـ»الاتحاد»، إنه وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تقرر تنظيم محاضرة لعدد من كبار الوعاظ والعلماء كل يوم بعد صلاة العصر من جامع عمر بن عبدالعزيز في قلب مدينة الفجيرة، وسيتم نقل هذه المحاضرات بشكل يومي ومباشر ،وحي وللمرة الأولى لكافة المساجد في مناطق وقرى الإمارة عبر الميكرفون الموحد، كما تم تجهيز كافة المساجد وصيانتها وفرشها لتظهر في أحسن حلة خلال الشهر الكريم.

أحدث جوامع الفجيرة

ويشير الصريدي الى أن إجمالي عدد المساجد في الفجيرة بلغ 297 مسجداً. ويوضح الصريدي أنه تم مع بداية الشهر الكريم تم افتتاح أحدث جوامع الفجيرة وهو جامع عبيد الفلاسي في منطقة وسط الجديدة في دبا الفجيرة والذي يتسع لـ 800 مصلٍ وبلغت تكاليفه مليونين و500 ألف درهم، كما سيتم خلال اليومين القادمين افتتاح مسجد جديد آخر في منطقة السيجي الجديدة يتسع لـ 350 مصليا وهناك 12 مسجداً جديداً جاري تنفيذها في مناطق وقرى متفرقة من إمارة الفجيرة، ومن المتوقع إنجازها مع بداية العام القادم.. كما قامت الهيئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بعمل صيانة شاملة للمكيفات وتم فرش 65 مسجداً وتوزيع أكثر من أربعة آلاف مصحف على معظم المساجد في إمارة الفجيرة. موضحا الصريدي أن الدين الإسلامي دين طهارة ونظافة وقيم أصيلة ومن واجبنا جميعاً المحافظة على دور عبادتنا ومساجدنا لتكون دائما في أجمل وأبهى صورة.

مساجد دبا الفجيرة

وتضم دبا الفجيرة، نحو 49 جامعا ومسجدا، منها 4 شيدت على نفقة الحكومة الاتحادية و8 بنتها الحكومة المحلية، و37 للأهالي. وفي ريف مدينة دبا الفجيرة، بلغ العدد الإجمالي للمساجد 62 جامعا ومسجدا منها 3 تابعة للحكومة الاتحادية و17 للحكومة المحلية و42 شيدها مواطنون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا