• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

إضراب عن الطعام في سجون كاليفورنيا بسبب الحبس الانفرادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

لوس أنجلوس (رويترز) - واصل أكثر من 2500 سجين في 17 سجناً في ولاية كاليفورنيا الامريكية إضراباً عن الطعام بدأ قبل أكثر من أسبوع للمطالبة بنهاية لسياسة وضع السجناء الذين يعتقد أنهم مرتبطون بعصابات الجريمة في حبس انفرادي على مدار اليوم تقريباً.

والإضراب عن الطعام هو الثالث والأكبر خلال عام للاحتجاج على الحبس الانفرادي في سجون كاليفورنيا، حيث يوضع النزلاء في زنازين منعزلة لما يصل إلى 23 ساعة في اليوم ويكونون في عزلة ايضا، عندما يسمح لهم بالخروج لممارسة تمرينات رياضية لمدة ساعة. وقالت ادارة السجون في كاليفورنيا، إن عدد السجناء المشاركين في الإضراب تناقص بشكل ملحوظ منذ الثامن من يوليو ، عندما بدأ 30 ألف سجين رفض تناول الوجبات، لكن 2572 سجيناً ظلوا مضربين عن الطعام أمس الأول.

ويأتي الاحتجاج الحالي على الحبس الانفرادي بينما يتعرض نظام السجون في كاليفورنيا أيضا لتدقيق عام بسبب الازدحام. والولاية ملزمة بموجب أمر قضائي بالإفراج عما يصل الي 10 آلاف سجين قبل انقضاء محكوميتهم أو ايجاد وسائل لتخفيف الازدحام. وقال متحدث باسم إدارة سجون كاليفورنيا إن الإضراب عن الطعام انتهاك لقوانين الولاية، وإن هناك تقارير عن مشاركة نزلاء في الاضراب تحت الإكراه. واضاف قائلًا «النزلاء الذين يوجهون هذا (الإضراب) هم زعماء لعصابات في السجون.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا