• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الصين وألمانيا تعتزمان تعزيز التعاون في الصناعات المبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

بكين (د ب أ)

اتفقت ألمانيا والصين على تعزيز التعاون بينهما في مجال الصناعات المبتكرة ورقمنة خطوط الإنتاج. وفي مستهل زيارته للصين التي تستغرق يومين، وقع وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل أمس، في بكين اتفاقية حول هذا الشأن مع وزير تكنولوجيا الصناعة والمعلومات الصيني مياو وي.

وقال جابريل: «نريد إحياء شراكة الابتكار التي أبرمت مع الصين عام 2014»، في حين تحدث مياو وي عن «مرحلة جديدة من التعاون» مع ألمانيا.

وفي إشارة إلى الاضطربات الأخيرة في الأسواق المالية الصينية وتباطؤ النمو وإعادة هيكلة الاقتصاد، قال مياو وي، إن على الصين حل مشكلاتها داخلياً، وتعزيز التعاون مع الخارج. وتسعى الصين لتعزيز التعاون مع ألمانيا في تطوير ما يعرف باسم «الصناعة 0.4»، أو الثورة الصناعية الرابعة التي تقوم على ربط خطوط الإنتاج بعضها ببعض بصورة متجاوزة للأماكن المختلفة والدول عبر الإنترنت، إلا أن هذا الأمر يثير مخاوف لدى شركات أجنبية تتعلق بأمن البيانات وأخرى بسرعة الإنترنت ومدى إمكانية الاعتماد عليه في الصين.

كما أثار قانون الأمن القومي الذي تم سنه مؤخراً في الصين وخطط إصدار قانون خاص بأمن الإنترنت خلال العام الجاري مخاوف دبلوماسيين وأوساط اقتصادية، حيث تنص هذه القوانين على تشديد الرقابة على حركة البيانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا