• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتقليل الانبعاثات الكربونية

«نيسان» وEEG .. تحويل دبي مدينة مستدامة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

وقّعت نيسان أمس مذكرة تفاهم مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة (EEG)، وهي إحدى المؤسسات المعنية بالبيئة، تهدف إلى الترويج لمبادرات النقل الصديقة للبيئة والتي تساعد دبي في تحقيق هدف التحول إلى مدينة مستدامة ذكية مع حلول العام 2020.

وتقوم «نيسان» بموجب مذكرة التفاهم التي أبرمت في مقر نيسان الشرق الأوسط في منطقة جبل علي، بتقديم سيارة «نيسان باثفايندر» الهجينة إلى مجموعة عمل الإمارات للبيئة.وتستعمل حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة، هذه السيارة بهدف تقويمها على صعيد الاستعمال اليومي على أن تعرض من خلالها على المجتمع المحلي النتائج الإيجابية للتحول إلى سبل نقل أكثر استدامة.

ويُعتبر النقل الأكثر مراعاةً للبيئة من الأهداف الرئيسة لمبادرة مدينة دبي الذكية، وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات متطورة، شأن المحركات الهجينة التي تساهم في تحسين نسب الاستدامة.

وفي هذا السياق، قالت حبيبة المرعشي: «كمؤيدين للترويج لحياة أكثر استدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ترحب المجموعة بمبادرة التعاون مع نيسان ومع سيارتها باثفايندر الهجينة».

وأضافت: «من الرائع أن نرى المزيد من الشركات الخاصة التي تتشارك مع الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكوميّة في سبيل الترويج والمساهمة في إنجاح المبادرات الهادفة إلى تحقيق بيئة مستدامة في الإمارات العربية المتحدة. فمن خلال رؤية صاحب السمو، الشيخ محمد بن راشد المكتوم لـ(إكسبو 2020)، والاقتصاد الأخضر المراعي للبيئة، أصبحت التقنيات التي تساهم في خفض استهلاك الوقود وبالتالي في تقليل تأثير الانبعاثات الكربونية، من الأمور الحيوية. ومن هنا، بات التحول إلى السيارات الهجينة من الخطوات الضرورية في سبيل تحولنا إلى بلد ذكي يشدد على الاستدامة».

ومن جانبه، قال يولاند بينيدا رئيس قسم الاتصالات في «نيسان الشرق الأوسط»: «يُعتبر اتفاقنا مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة جزءاً من التزامنا بتطوير وترويج تقنيات الاستدامة المبدعة في منطقة الشرق الأوسط.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا