• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تستهدف البحرين والكويت ومصر في المرحلة الأولى

«سمارت ورلد» نحو التوسع في أسواق المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تخطط شركة سمارت ورلد، المشروع المشترك بين «اتصالات» و«دبي ورلد سنترال» للانتقال إلى مرحلة جديدة من النمو والتوسع في السوقين المحلي والخارجي، خلال السنوات القليلة المقبلة، للاستفادة من الفرص الواعدة في مجال خدمات النظم المدمجة وخدمات تكنولوجيا المعلومات الرقمية والمدن الذكية، حسب عبدالقادر عبيد علي الرئيس التنفيذي للشركة.وكشف عبيد علي، خلال لقاء صحفي عقده في دبي، عن استهداف الشركة تسجيل معدلات نمو في أعمال الشركة تفوق المعدلات الحالية التي تتراوح بين 5 إلى 7%، وذلك بعد التطور الكبير الذي حققته «سمارت ورلد» خلال السنوات الماضية وترسيخ مكانتها في السوق المحلي، مشيراً إلى تطلع الشركة لدخول أسواق البحرين والكويت ومصر خلال المرحلة الأولى من التوسع الخارجي.

وقال، إن «سمارت ورلد» نجحت مؤخراً في التأهل لمناقصة ضمن مشروع تطوير وتحديث مطار البحرين، الأمر الذي يعكس المكانة التي بلغتها الشركة وقدرتها على منافسة الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة «سمارت ورلد»، اعتزام الشركة إطلاق جائزة خاصة بالإبداع قبل نهاية العام الجاري إصدار مطبوعة خاصة بالابتكار، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع، وتحفيز الشباب على الإبداع من خلال الاحتفاء بابتكاراتهم واحتضانها حتى ترى النور و مساعدتهم على خوض غمار المنافسة.

وأضاف أن «سمارت ورلد» تملك حالياً من الكفاءات والكوادر التي تؤهلها للوصول إلى العالمية، حيث توظف أكثر من 235 شخصاً من أصحاب الخبرات الواسعة في تقديم الحلول الذكية للشركات والعملاء في مختلف القطاعات مثل التعليم والصحية والطيران والنقل وغيرها من القطاعات الأخرى.

وأكد عبيد علي، أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة دبي في التحول إلى مفهوم المدن الذكية فتحت الباب واسعاً أمام «سمارت ورلد» لترسيخ موقعها في السوق المحلي، لافتاً إلى أن مدينة دبي تشكل نموذجاً متفرداً في التنسيق الفعال والتواصل بين الدوائر والجهات والمؤسسات، الذي يعد أحد أبرز أركان عملية التحول إلى المدينة الذكية التي تعتمد في جوهرها على دمج الأنظمة والتكامل وعدم الازدواجية في القرارات.وأشار إلى أن الشركة تتطلع بتفاؤل نحو المستقبل، خاصة في ظل زخم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية في الإمارات بالتزامن مع استضافة دبي لمعرض «اكسبو العالمي 2020»، مؤكداً أن الشركة تستعد لمرحلة جديدة من التوسع والنمو يواكب تطلعات المستقبل الاقتصادي ومفهوم المدن الذكية.وأوضح، أن مبادرات المدن الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة توفّر طيفاً واسعاً من الفرص المتميزة خاصة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وأن تركيز «سمارت ورلد» سينصب أولاً على التوسع الاستراتيجي عبر اغتنام هذه الفرص الجديدة في أرجاء دولة الإمارات ومنطقة الخليج، وكذلك المساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى على مستوى العالم. وتقدّر مؤسسة الاستشارات «فروست أند سوليفان» حجم السوق العالمية للمدن الذكية بنحو 3٫3 تريليون دولار بحلول عام 2025، وتسعى «سمارت ورلد» لأن تكون شركة رائدة على مستوى دولة الإمارات ومنطقة الخليج في ابتكار وتقديم حلول المدن الذكية. وقال إن «سمارت ورلد» تمتلك سجلاً قوياً في استخدام وتنفيذ نظم تكنولوجيا المعلومات المتطورة في العديد من المشاريع الوطنية في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها نظام تكنولوجيا المعلومات في مطار آل مكتوم الدولي في «دبي ورلد سنترال»، وتركيب وتنفيذ أول شبكة بصرية سالبة من نوعها ذات ولوج متساوٍ سعة واحد جيجابايت في «دبي ورلد سنترال»، إضافة إلى تقديم خدمات الحلول الذكية لمجلس أبوظبي للتعليم، والعديد من المؤسسات والجهات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا