• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وقعتها «الوطنية للفنادق» و«أبوظبي للسياحة»

مذكرة تفاهم لتشجيع المواطنين على العمل في قطاع الضيافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة؛ بهدف إقامة شراكة استراتيجية عبر إطلاق مبادرة لتشجيع الشباب من مواطني دولة الإمارات على العمل والمساهمة في قطاع الضيافة في الدولة.

ويأتي توقيع المذكرة بين الجانبين لبناء آفاق التعاون مع برنامج «خبرتي» التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الذي تسعى «الهيئة» من خلاله لتأهيل وتدريب الطلبة الإماراتيين في مجال قطاع الضيافة، فضلاً عن دعم جهود شركة أبوظبي الوطنية للفنادق لتطوير وتمكين الشباب من مواطني الدولة من لعب دور أكبر في قطاع الفنادق في الإمارات.

ووقع المذكرة حارب مبارك عبد الله المهيري عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وناصر الريامي مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وقال حارب مبارك عبد الله المهيري: «إن تطوير قدرات المواطنين الموهوبين في دولة الإمارات يأتي على رأس أولوياتنا في شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، ونحن متحمسون للتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في برنامج يشجع المواطنين الشباب ليغدوا جزءاً من قطاع الضيافة الرائد في الدولة». وتعمل مذكرة التفاهم على تحديد إطار التعاون بين الجهتين في جهد مشترك لتأميم وظائف قطاع الفنادق والضيافة في الدولة.

وبموجب شروط الاتفاق، ستعمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تسهيل التحاق الطلبة الإماراتيين في برنامج «خبرتي» من خلال تنسيق عملية التوظيف مع كليات وجامعات الدولة.

ومن جانبها، ستعمل شركة أبوظبي الوطنية للفنادق على توفير برامج تدريب متقدمة، وفقاً لأعلى المعايير الدولية من خلال الفنادق التابعة للمجموعة، التي تدار من قبل شركات ذات علامات تجارية رائدة هي مجال الفنادق والضيافة وعلى سبيل المثال: فندق الريتز كارلتون أبوظبي - جراند كنال، فندق وفلل بارك حياة أبوظبي، فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي، فندق لو ميريديان أبوظبي، هيلتون أبوظبي، هيلتون العين وسوفيتيل دبي جميرا بيتش.

وتهدف شركة أبوظبي للفنادق إلى الإبقاء على المتدربين المسجلين في البرنامج كموظفين دائمين في الفنادق بمجرد الانتهاء من مراحل التعليم الرسمي.

وأضاف حارب مبارك عبدالله المهيري: «تعد شركة أبوظبي الوطنية للفنادق أفضل شريك استراتيجي لبرنامج «خبرتي» التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كونها تملك مجموعة من الفنادق الرائدة التي تدار من قبل علامات تجارية عالمية رائدة في مجال لفنادق. ومن خلال فنادقنا، نحن نملك قدرات فريدة من نوعها لتوفير برامج تدريبية مصممة خصيصاً وفقاً لأعلى المعايير الدولية المعترف بها والتي ستمكن المتدربين لأن يصبحوا جزءاً من عالم الضيافة الرائد». وقال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يسعدنا أن ندخل في علاقة طويلة الأجل مع شركة أبوظبي الوطنية للفنادق في هذه المبادرة لدعم المواطنين الراغبين للعمل في قطاع الضيافة، إذ يعد قطاعي السياحة والضيافة جزءاً رئيسياً من اقتصادنا الذي يستمر في النمو من حيث الأهمية على مدى السنوات المقبلة». وأضاف: «ستمنح هذه الشراكة الطلاب الإماراتيين الشباب نقطة انطلاقة رائعة إلى قطاع الضيافة، إذ لدينا حالياً أكثر من 160 فندقاً في أبوظبي، والعديد منها من الطراز العالمي التي تتطلب العديد من الخبرات والمهارات، وأنا على ثقة تامة بأنها ستتوافر من خلال برنامج التدريب هذا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا