• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

خصصت 80 مليوناً لتطوير كفاءة الإنتاج والصيانة باستخدام التكنولوجيا

«ستراتا» توقع اتفاقية لتأسيس أول مصنع لألياف الكربون بالدولة بقيمة 500 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 نوفمبر 2017

فهد الأميري (دبي)

كشف خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة مبادلة للاستثمار بأبوظبي، بأن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة «سولفاي» لتأسيس أول مصنع لألياف الكربون في مدينة العين بقيمة تتجاوز 500 مليون دولار.

وأوضح أن «ألياف الكربون» يمثل 50% من هيئة طائرات الجيل الجديد، حيث إن الجسم الخارجي من هذه الطائرات مصنع من «الكربون فايبر»، وتعتبر «مبادلة» رابع شركة مصنعة لهذا النوع من الألياف أو المواد على مستوى العالم، وسيكون برنامجناً مخصصاً لطائرات بوينج 777 إكس الحديثة.

وأكد القبيسي لـ«الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض دبي الدولي للطيران 2017:«تمكنّا خلال 10 أعوام من تأسيس شركتنا من اكتساب خبرة في مجال صناعة الطيران، كما اكتسبنا ثقة المصنعين العالميين عبر تجاربهم معنا، ما جعلنا قادرين على تطوير منتجاتنا، وأيضاً شجعنا على دخول مجالات أكثر تعقيداً وتتطلب تقنية أعلى، وتالياً توقيع اتفاقيات بمليارات الدولارات معهم لنصنع لهم أجزاء الطائرات مثل ذيل الطائرة الأفقي والعمودي لشركتي «بوينغ» و«إيرباص»، وأيضاً لدينا اتفاقيات لتصنيع أجزاء من محركات الطائرات مع شركة «رولز رويس» وهي من أكبر المحركات.

وأكد أن العمل على تنفيذ هذه المشاريع سيبدأ قريباً خلال الأشهر المقبلة، بعد رسو المشاريع وإنشاء المصانع المخصصة لهذا الغرض من الصناعات، موضحاً أنه تم الانتهاء من الدراسات لخاصة بإنشاء المصانع لأجزاء المحركات، وسنعلن خلال الربع الأول من العام المقبل تاريخ بداية العمل فيها.

وأضاف: «أن الشركة ومنذ أن بدأت العمل في مجال قطاع الطيران قبل 10 أعوام تمكنت من تحقيق إنجازات عدة وبارزة أهمها تأسيس شركات متخصصة في تصنيع أجزاء الطائرات وصيانة المحركات، أهمها شركة ستراتا في العين التي تستخدم أحدث التقنيات الرائدة في مجال صناعة أجزاء الطائرات وتتبع أرقى الممارسات في هذا المجال، موضحاً أنه يعمل في «ستراتا» اليوم أكثر من 700 شخص من الكوادر عالية الكفاءة، وتحرص الشركة على تعزيز القدرات الأساسية للكوادر الإماراتية العاملة لديها وصقل خبراتهم بما يمكنهم من الاضطلاع بدور حيوي في تطوير قطاع صناعة الطيران، لافتاً إلى أن المواطنين يشكلون نسبة تصل إلى 50% من إجمالي الكادر الوظيفي بالشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا