• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لإنشاء بيئة حاضنة للمبتكرين

«مبادلة» و«آي بي إم» تؤسسان منصة «واتسون» في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أمس شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» وشركة «آي بي إم»، اتفاقية لتوفير نظام الكمبيوتر «واتسون» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وتهدف هذه الشراكة إلى توفير تكنولوجيا الحوسبة المعرفية من «واتسون» على امتداد المؤسسات في المنطقة، وذلك في مجالات الرعاية الصحية والتجزئة والأعمال المصرفية والتمويل والتعليم.

ويمثل نظام «واتسون» حقبة جديدة في مجال الحوسبة يمكن من خلالها لأنظمة الحاسبات تحليل كميات ضخمة من البيانات غير المنظمة، وفهم المسائل المعقّدة التي تنطوي عليها اللغة الطبيعية، ومن ثمّ الرد عليها بإجابات مستندة إلى البراهين.

وتمكّن هذه التكنولوجيا من إبرام شراكة جديدة بين البشر وأنظمة الحاسبات أيضاً ما من شأنه تحسين التجربة البشرية والارتقاء بها.

وبالإضافة إلى الإمكانات التي ستتاح في مجال الرعاية الصحية من خلال «واتسون»، فإن توافر هذه التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يؤكد أيضاً الالتزام القوي من جانب «مبادلة» نحو تحفيز الابتكار وتطوير أنظمة التكنولوجيا في مختلف أنحاء المنطقة.

وتجسد هذه الشراكة مع «آي بي إم»، فلسفة شركة مبادلة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم تنوع اقتصاد أبوظبي وتعزيز مركزها التنافسي ضمن القطاعات ذات النمو المرتفع محلياً ودولياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا