• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

وزير الداخلية اليمني يعلن بدء سريان وقف إطلاق النار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

وكالات

قال وزير الداخلية اليمني جلال الرويشان، اليوم الاثنين، إن وقفا لاطلاق النار بدأ سريانه في العاصمة صنعاء بعد ساعات من القتال بين الجيش ومسلحين حوثيين.

وأضاف مسؤول حكومي أن ممثلين من الحكومة والحوثيين اتفقوا خلال اجتماع بينهم على تنفيذ وقف لاطلاق النار وشكلوا لجانا لمراقبة الهدنة، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

يأتي ذلك بعد أن خاضت حركة الحوثيين القوية معارك بالمدفعية مع الجيش قرب القصر الرئاسي في صنعاء مما زج بالبلاد إلى مزيد من الاضطرابات وأثار اتهامات بأن مقاتلي الحوثيين ينفذون انقلابا.

ودوت أصوات الانفجارات في انحاء المدينة وتصاعدت أعمدة الدخان الأسود فوق المباني الواقعة في وسط المدينة في الوقت الذي أدت فيه أشد الاشتباكات حدة منذ استيلاء الحوثيين على العاصمة في سبتمبر إلى اصابة الحياة اليومية بالشلل.

وقال وزير بالحكومة إن الحوثيين استولوا على وكالة الأنباء الرسمية ومبنى التلفزيون.

وذكرت مصادر طبية أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 20 بجروح. ومن المرجح ان تزيد الأعداد النهائية.

وتمثل معارك الشوارع انتكاسة جديدة لمستقبل اليمن الذي يعاني من انقسامات قبلية وحركة انفصالية في الجنوب وتهديدا من الجناح الاقليمي لتنظيم القاعدة الذي أعلن مسؤوليته عن هجوم مميت في السابع من يناير في باريس على صحيفة دأبت على السخرية من الإسلام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا