• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الداخلية»: سقوط أكبر شبكة إقليمية لترويج المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية نجاحها في الإطاحة بـ «أخطر شبكة إقليمية لتجارة وترويج مخدر الهيروين»، والقبض على زعيمها في باكستان و40 مروجا و80 متعاطيا و150 كيلوجرام هيروين.

وقال العقيد سعيد عبد الله السويدي مدير عام مكافحة المخدرات بالوزارة إن «التعاون بين وزارتي الداخلية في الإمارات وباكستان أسهم في سقوط الشبكة التي يديرها باكستاني من وكره في بلاده وعبر شبكة إجرامية بلغ أعضاؤها أكثر من 40 شخصا آسيويا واستهدفت ضحاياها من الإماراتيين والمقيمين في الإمارات وبعض دول الجوار».

وأضاف السويدي، للصحفيين في أبوظبي اليوم الثلاثاء، أن وزارة الداخلية الإماراتية ضبطت مؤخرا مروجين ومتعاطين للمخدرات، وأشارت التحقيقات معهم إلى تلقيهم المادة المخدرة من مصدر واحد، يدير اتباعه عبر الهاتف من خارج الإمارات بعد أن جند عشرات المروجين داخل الدولة.

وتابع«قرر الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية استنفار الفرق الأمنية لحسم الأمر والإطاحة بزعيم العصابة والقضاء على شبكته بأقصى سرعة ممكنة».

وأكمل «تم وضع خطة محكمة أسفرت عن إلقاء القبض على 40 ناقلا ومروجا للمخدرات و80 متعاطيا فضلا عن ضبط 150 كيلو جراما من مخدر الهيروين».

وأضاف «تبين أن المقبوض عليهم جميعا يعملون تحت إمرة وتدبير المدعو عقل خان الذي كان يقضي عقوبة الحبس في أبوظبي عام 2012 وتم إبعاده عن الإمارات، لكنه شكل عصابته وراح يديرها من موطنه».

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق أمني لاستهداف زعيم الشبكة في باكستان وبالتنسيق مع السلطات الباكستانية وحصر شركائه ومعاونيه داخل وخارج الإمارات وتحديد المواقع الجغرافية المتصلة بنشاطه، ونجح الفريق في القبض على المتهم بمدينة بيشاور الباكستانية، وضبط 3 من معاونيه وبحوزتهم 10 كيلو جرامات من مخدر الهيروين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا