الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المقاومة الشعبية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار عدن

14 يوليو 2015 13:43

أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم الثلاثاء بأن المقاومة الشعبية سيطرت على أجزاء واسعة من مطار عدن الدولي الواقع جنوبي البلاد. وقالت المصادر إن طيران التحالف قصف بشكل عنيف مواقع الحوثيين داخل المطار ما سهل دخول مسلحي المقاومة.

وأكدت المصادر أن المقاومة سيطرت على معظم المواقع في منطقة خور مكسر بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، كما أحكمت سيطرتها على جزيرة العمال وساحة العروض.

وقالت المصادر «تلقت المقاومة دعماً كبيراً من قبل قوات التحالف للقيام بعملية نوعية لتطهير مدينة عدن من الحوثيين وقد بدأتها في منطقة خور مكسر وهي تستعد للتوجه نحو المعلا وكريتر».

في الوقت نفسه، شن المسلحون الحوثيون وقوات صالح قصفاً عنيفاً بالكاتيوشا على أحياء سكنية في منطقة الممدارة دون معرفة حجم الخسائر. وتشهد مدينة عدن منذ أكثر من 3 أشهر مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف معظمهم مدنيين.

ويأتي ذلك فيما كثف طيران التحالف غاراته الجوية على العاصمة صنعاء، حيث استهدف ملعب الثورة الرياضي، ومعسكر الحفا، وكلية الدفاع الجوي.

إلى ذلك، هاجمت المقاومة الشعبية في محافظة إب، وسط اليمن، صباح اليوم الثلاثاء، رتلاً عسكرياً يتبع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، وأسفر الهجوم عن إصابة ثمانية من مسلحي الحوثي.

وقالت مصادر صحفية في محافظة إب إن المقاومة الشعبية تصدت لرتل عسكري مكون من عدة عربات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي، مسنودة بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح، في مديرية يريم التابعة لمحافظة إب.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل العسكري التابع للحوثيين كان في طريقة إلى محافظة تعز، وسط اليمن، لدعم الحوثيين في المواجهات التي يخوضونها ضد مقاتلي المقاومة الشعبية في تعز، إلا أن هجوم المقاومة الشعبية أجبر مسلحي الحوثي على العودة باتجاه محافظة صنعاء.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تستقدم تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة تعز للمشاركة في المواجهات العنيفة الدائرة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي الذين يريدون فرض سيطرتهم على المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©