• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هاجمت رتلاً عسكرياً للحوثيين في محافظة إب

المقاومة الشعبية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

(د ب أ)

أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم الثلاثاء بأن المقاومة الشعبية سيطرت على أجزاء واسعة من مطار عدن الدولي الواقع جنوبي البلاد. وقالت المصادر إن طيران التحالف قصف بشكل عنيف مواقع الحوثيين داخل المطار ما سهل دخول مسلحي المقاومة.

وأكدت المصادر أن المقاومة سيطرت على معظم المواقع في منطقة خور مكسر بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، كما أحكمت سيطرتها على جزيرة العمال وساحة العروض.

وقالت المصادر «تلقت المقاومة دعماً كبيراً من قبل قوات التحالف للقيام بعملية نوعية لتطهير مدينة عدن من الحوثيين وقد بدأتها في منطقة خور مكسر وهي تستعد للتوجه نحو المعلا وكريتر».

في الوقت نفسه، شن المسلحون الحوثيون وقوات صالح قصفاً عنيفاً بالكاتيوشا على أحياء سكنية في منطقة الممدارة دون معرفة حجم الخسائر. وتشهد مدينة عدن منذ أكثر من 3 أشهر مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف معظمهم مدنيين.

ويأتي ذلك فيما كثف طيران التحالف غاراته الجوية على العاصمة صنعاء، حيث استهدف ملعب الثورة الرياضي، ومعسكر الحفا، وكلية الدفاع الجوي.

إلى ذلك، هاجمت المقاومة الشعبية في محافظة إب، وسط اليمن، صباح اليوم الثلاثاء، رتلاً عسكرياً يتبع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، وأسفر الهجوم عن إصابة ثمانية من مسلحي الحوثي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا