فتاوى مصرية: مشاهدة مسلسلات رمضان حرام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يوليو 2012

الاتحاد نت

أعلن الداعية السلفي المصري البارز ياسر برهامي أن متابعة المسلسلات في رمضان حرام.

ونقلت جريدة "الراي" الكويتية عن الداعية أن الاستماع للموسيقى يغير القلب مضيفا أن هذا الحكم ينسحب أيضا على مسلسلات رمضان.

وأكد برهامي، في مقابلة تلفزيونية، أن كثرة مشاهدة هذه المسلسلات تميت القلوب مضيفا أنه لا يوجد عالم في قلبه مثقال ذرة من علم يقول بجواز مشاهدة هذه الأعمال.

واقترح الداعية السلفي استبدال المسلسلات الرمضانية بفن إسلامي يدعو الناس إلى أداء العبادة واستشعارها روحيا حتى يجد لذتها.

واتفق مع برهامي رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الدكتور صفوت عبدالغني مطالبا بتخصيص رمضان للعبادة.

وأردف عبد الغني أن "الصوم ليس مقصورا على ترك الطعام والشراب بل إن حقيقته صوم الجوارح عما حرم الله، وصوم القلب عن المقاصد السيئة والنوايا الخبيثة وكفه عما سوى الله".

وقد أثارت هذه الفتاوى جدلا واسعا، وقال الفنانون إن الشعب سيقاطع فتاوى هؤلاء وليس المسلسلات.

وقالت الفنانة وفاء عامر: "لماذا أصبحت المسلسلات اليوم حراما، ما الذي تغير في الدنيا وفي الدين لتتحول الأعمال الفنية الراقية والهادفة إلى الحرام؟".

وقال الفنان أحمد عيد: "مع احترامي للشيخ برهامي، فإنني لا أستطيع أن أتفق معه بشكل مطلق، كما أنني لن أختلف معه بنفس المقدار، خصوصا أنه لا يمكن تحريم مشاهدة المسلسلات المصرية الهادفة، والتي تربينا عليها ويجتمع المشاهد العربي ليستمتع بها، ولكن بالفعل أتفق معه عندما تكون هناك مسلسلات بها مشاهد عري أو رقص أو استعراضات لا يجوز عرضها في الشهر الكريم، لهذا فلابد من التفكير في هذه الفتوى وعدم رفضها بالكامل".

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

اسكتلندا قالت "لا" للاستقلال بسبب:

الديمقراطية "الرشيدة" والراقية
المصلحة العامة
لتبقى بريطانيا هي "العظمى"