• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

130 ألف متفاعل مع «مخاطر الألعاب النارية» في شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعرب العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، عن ارتياحه للنجاح الكبير الذي حققته حملة التوعية بمخاطر الألعاب النارية للعام 2015 كاشفاً عن وصول عدد المتفاعلين معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحساب الحملة وحسابات المتعاونين والجمهور إلى 130600 متفاعل كما تم توعية الجمهور عبر تنظيم (23) فعالية خلال فترة الحملة في مختلف المراكز التجارية والنوادي الثقافية والرياضية والخيم الرمضانية والمستشفيات والعيادات الحكومية.

جاء ذلك في ختام فعاليات الحملة مساء أمس الأول في قاعة مهرجان مدهش في المركز التجاري في دبي، بحضور العقيد عبدالله خليفة المري، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

وأشار الغيثي إلى أن نجاحات الحملة في دبي والتفاعل الكبير كان حافزا للإعلان عن تنظيم حملة العام المقبل في جميع إمارات الدولة لأجل محاصرة ومكافحة المروجين للألعاب النارية في الإمارات الأخرى بعدما تم تشديد الخناق عليهم في دبي. وأضاف: إن شرطة دبي تسعى جاهدة للحد من ظاهرة الألعاب النارية، ولذلك بادرت منذ أعوام بإطلاق حملات التوعية بمخاطرها عن طريق المحاضرات في المدارس والنوادي والمجمعات وتوزيع البروشرات وكذلك إطلاق الحملات التفتيشية على المحال التجارية ومصادرة المضبوطات وإحالة المخالفين للجهات القانونية المختصة، حيث بلغت ضبطيات حملة هذا العام (23) ضبطية من المحلات التجارية والأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من قبل الفرق الميدانية «ديرة، وبردبي» وكانت كمية الضبطيات 4658 ألعاب نارية.

وأوضح الملازم أول المهندس حميد سلطان بن دلموك مدير الحملة بأنه تم توزيع عدد 2960 بروشور باللغتين العربية والانجليزية وتوزيع عدد 2960كراسة تلوين، وتوزيع عدد 983 هدايا تشجيعية، وتم تنفيذ عدد 103 برامج بأربع لغات «العربية، الفلبينية، الإنجليزية، والأوردو خلال تلك الفعاليات، وكان الحضور 3050 شخصا من الأطفال وأولياء الأمور بمختلف الجنسيات.

وقالت هديل الحبيشي، منسق عام الحملة: إنه تم توزيع البروشرات من قبل دوائر حكومية وخاصة مثل هيئة الطرق والمواصلات، هيئة تنمية المجتمع، وجمعية الاتحاد التعاونية، وبطولة ند الشبا (NAS)، وكان عددها 7200 بروشور باللغتين العربية والإنجليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض