• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استمرار إغلاق غرف عمليات مستشفى القاسمي بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت إدارة مستشفى القاسمي بالشارقة أنها ما زالت تقوم ببعض الفحوصات الخاصة بتوصيلات المياه لغرف العمليات الست في المستشفى، وذلك للتأكد من عدم تلوثها وأنه وبمجرد ثبوت صلاحيتها من قبل الجهة المنفذة سيعاد افتتاحها.

وقالت الإدارة:إنه يتم عمل صيانة في غرف العمليات منذ ما يقارب العام وأنه كان من المقرر إعادة افتتاحها في شهر مارس الماضي إلا أنها تأخرت بسبب استبدال أنابيب المياه الموصلة للعمليات بأخرى ذات مواصفات آمنة، وأنه بالفعل تم استبدالها خلال الفترة الماضية وتجرى حالياً فحوصات للتأكد من مأمونيتها.

وأشارت إلى أن الصيانة التي تمت للغرف في السابق تركزت على المياه التي تصل إليها والتي تبين أنها غير مطابقة للمواصفات وبها بكتيريا نتيجة للأنابيب القديمة التي كانت بها منذ سنوات عديدة، وأن الإدارة تقوم حالياً بالتنسيق مع الجهة المنفذة للصيانةلإنهاء الأمر.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت بعض المطالبات من المراجعين بضرورة الانتهاء من إصلاحات غرف العمليات كونها تعتبر غرفاً حيوية جوهرية في المستشفى وأن هناك العشرات من الحالات المرضية ما زالت على قائمة الانتظار وتتطلب حالتها إجراء عمليات، وأن تأخر أعمال الصيانة لغرف العمليات زاد من قائمة انتظار الحالات التي تحتاج لعمليات جراحية.

كما أن هناك ثلاث غرف في قسم الطوارئ بالمستشفى مخصصة للعمليات ويقوم الفريق الطبي بإجراء عمليات الطوارئ فيها بصورة يومية تصل إلى نحو 17 عملية يومية، في حين يستقبل المستشفى من 250 إلى 300 حالة مرضية بصورة يومية ترد لقسم الطوارئ ويتطلب الأمر إجراء عمليات للبعض منهم وخاصة مصابي الحوادث الطارئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض