• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حذرت من القيادة بتهور

66 دورية مرورية لتنظيم حركة السير في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشف العقيد سيف مهيّر المزروعي، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الإدارة وضعت خطة مرورية لجميع مناطق وشوارع الإمارة تتضمن 66 دورية مرورية و(32) رقيب سير للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح خاصة عشية العيد وخلال أيام عيد الفطر.

وقال إن ذلك يأتي ضمن جهود شرطة دبي في انتهاج أفضل وأحدث المنهجيات لضبط أمن الطرق من خلال قراءة الواقع الملموس للحالة المرورية للطرق في جميع الأوقات مع الأخذ بعين الاعتبار المناسبات والفعالات المختلفة، التي تؤثر على انسيابية حركة السير.

وأضاف أنه سيتم توزيع الدوريات ورقباء السير في المناطق التي تشهد من خلالها ازدحاماً مرورياً، وذلك للحد منها وفك الاختناقات المرورية والتي تنتج عن عدم التزام بعض سائقي المركبات بالقواعد المرورية، وسيتم التركيز على المخالفات الخطرة وعدم التزام سائقي المركبات بقواعد السير، وتوزيع عدد من الدوريات في الأسواق.

وأشار العقيد المزروعي إلى أنه سيتم توزيع (33) دورية و(12) رقيب سير في مناطق اختصاص ديرة وتشمل سوق نايف والأسواق المجاورة، ومنطقة أوبوهيل، والملابلازا، والجمعيات التعاونية، وسوق الحمرية. كما أنه سيتم تمركز الدوريات عند مصليات العيد والتقاطعات المهمة لتنظيم حركة السير وانسيابية الحركة على الطرقات، فيما سيتم توزيع (33) دورية و(20) رقيب سير في مناطق اختصاص بردبي، حيث سيتم التركيز في المجمعات التجارية كدبي مول ومنطقة البوليفارد محمد بن راشد، وممشى (الجي بي آر) وشارع الجميرا، والميدان، بالاضافة الى الشوارع الخارجية كشارع الشيخ زايد، وشارع الخيل، ومحمد بن زايد، والإمارات.

كما سيتم توزيع رقباء السير ودوريات في مصليات العيد في كل من مناطق اختصاص ديرة وبردبي، وذلك في الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد على مصليات العيد والمساجد التي تؤدى بها صلاة العيد والتي تشهد ازدحاما مروريا، وذلك لتنظيم حركة السير وفك الاختناقات المرورية.

وأشار إلى أن الهدف من الخطة المرورية هو تنظيم حركة السير، وفك الاختناقات المرورية، وتنظيم مواقف المصليات، وتسهيل حركة دخول وخروج مركبات المصلين، ومساندة الجمهور للوصول إلى مراكز التسوق والخروج منها وهم في حالة اطمئنان، وحصر الأسواق والمناطق الأكثر ازدحاما خلال آخر ايام من شهر رمضان المبارك.

وناشد العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي الجميع بضرورة التعاون مع رجال الشرطة وتبليغ غرفة العمليات، عبر برنامج كلنا شرطة على الهاتف المجاني (8004353)، في حال مشاهدات غير قانونية ومخالفة لقوانين السير محذرا الأهالي من ترك صغارهم دون مراقبة خشية تعرضهم للدهس لا سمح الله. ودعا المزروعي أفراد الجمهور إلى الالتزام بقواعد السير والمرور والبعد عن تعمد القيادة بطيش وتهور للفت الانتباه، خاصة من قبل الشباب الذين يجدون في المناسبات العامة فرصة لاستعراض مهاراتهم على الطرقات وتعريض حياة الآخرين للخطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض