• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للتأكد من تطبيق معايير السلامة الغذائية قبيل العيد

«الرقابة الغذائية» ينفذ حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

ينفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الأسبوع الجاري حملة تفتيشية استعداداً لعيد الفطر، يتم التركيز خلالها على المنشآت التي يزداد الإقبال عليها خلال أيام العيد بما في ذلك المخابز والمطاعم للتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في تلك المنشآت.

ولفت الجهاز إلى أن هناك بنودا محددة سيتم التركيز عليها أهمها طريقة الحفظ في درجات الحرارة المناسبة وما يتطلبه الأمر من تشديد للإجراءات الرقابية على عمليات تخزين المواد الغذائية ونقلها وتوزيعها، لاسيما وأن عيد الفطر يتزامن مع أشهر الصيف التي يكثف خلالها الجهاز إجراءاته الرقابية والتفتيشية.

وأوضح الجهاز أنه لديه نظام تفتيش واحد ومتكامل يتم تنفيذه على مدار العام ويشمل كافة المنشآت الغذائية في الإمارة وهو «نظام التفتيش المبني على درجة الخطورة»، وهناك مجموعة من العوامل التي يتم على ضوئها تصنيف المنشآت الغذائية إلى «منشآت عالية الخطورة، متوسطة الخطورة، منخفضة الخطورة، ويتم بناءً على هذا التصنيف جدولة الزيارات والحملات التفتيشية.

ويطبق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية نظام التفتيش الذكي الذي يمكن مفتشي الجهاز من تنفيذ كافة الإجراءات التفتيشية على المنشأة الغذائية وفق منهج علمي وبخطوات دقيقة تبدأ من دخول المفتش إلى المنشأة الغذائية وصولا إلى انتهاء عملية التفتيش، ويعطي المفتش إشعاراً إلكترونياً بموعد الزيارة المقبلة على المنشأة وفقاً لتصنيف حالتها والمخالفات المرصودة بها.

وأكملت مسالخ أبوظبي استعداداتها لعيد الفطر المبارك واحتمالية زيادة الإقبال من قبل الجمهور على ذبح الماشية خلال أيام العيد السعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض