• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

«الوفد»: الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال 8 أشهر

الببلاوي يتوقع أداء الحكومة الانتقالية اليمين اليوم أو غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

القاهرة (الاتحاد) - استكمل رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي أمس، مشاوراته ومقابلاته للشخصيات المرشحة لتولي مناصب وزارية في الحكومة الانتقالية، مرجحا الانتهاء من تشكيلها وتأدية اليمين الدستورية بحلول نهاية اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.

والتقى الببلاوي أمس 12 مرشحا هم أحمد درويش المرشح لتولي حقيبة التنمية الإدارية، وعادل لبيب المرشح لتولي حقيبة التنمية المحلية، وعاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة هشام قنديل والمرشح بأن يحتفظ بمنصبه، ومحمد فريد أبوحديد المرشح وزيرا للزراعة، وهو المنصب الذي شغله من قبل في حكومتي أحمد شفيق وعصام شرف. كما التقى الببلاوي، أشرف العربي المرشح وزيرا للتخطيط، ومحمد أبوشادي المرشح وزيرا للتموين والتجارة الداخلية، وأحمد إمام المرشح وزيرا للكهرباء والطاقة، ورضا حافظ المرشح وزيرا للدولة للإنتاج الحربي.

واجتمع الببلاوي أيضا مع محمد عبدالمطلب مدير المركز القومي لبحوث المياه والمرشح وزيرا للري والموارد المائية، وطاهر أبوزيد المرشح وزيرا للرياضة، وأسامة عقيل المرشح وزيرا للنقل، ورأفت النبراوي المرشح وزيرا للآثار. وقال اللواء عادل لبيب إنه قبل منصب وزير الإدارة المحلية.

من ناحيته، قال عاطف حلمي إنه مستمر في منصبه كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة الببلاوي. وقال أشرف العربي إنه قبل منصب وزير التخطيط، وأن المجموعة الاقتصادية ستعكف في أول اجتماع لها على وضع خطة عمل سريعة لوضع خارطة طريق اقتصادية. وقال أسامة عقيل انه قبل منصب وزير النقل في الحكومة الجديدة. بينما قال طاهر أبو زيد إنه قبل منصب وزير الرياضة. واختيرت إيناس عبد الدايم الرئيسة السابقة لأوبرا القاهرة، والتي أقالتها حكومة مرسي وزيرة للثقافة في الحكومة الانتقالية الجديدة. وأعلنت إيناس أنها قبلت المنصب. إلى ذلك، أكد رئيس حزب “الوفد” الليبرالي المعارض في مصر السيد البدوي، أنه يتعين على العالم أن يحترم رغبة الشعب المصري ، خصوصا بعد تحديد جدول زمني للمرحلة الانتقالية تبدأ بتعديل الدستور ثم إجراء الانتخابات النيابية في غضون 4 أشهر، وبعد 8 أشهور يتم إجراء الانتخابات الرئاسية.