• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

لجنة برلمانية إيرانية تناقش اليوم التطورات في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

طهران (وكالات) - أعلت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني أمس، أنها ستعقد اجتماعاً مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي لمناقشة التطورات في المنطقة.

وقال المتحدث بالسم اللجنة حسين تقوي حسيني، في تصريح بثته وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء، إن التطورات في مصر وسوريا والعلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران سوف تتصدر جدول أعمال الاجتماع. وأضاف أنه من المقرر أيضا أن يقدم صالحي تقريراً حول زيارته القصيرة إلى تركيا يوم السبت الماضي. إلك ذلك،أعلن الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التونسي الانتقالي محمد منصف المرزوقي أن إيران ترفض الحرب وإراقة الدماء بين المسلمين في أي مكان في العالم خلال شهر رمضان المبارك أو أي أي شهر آخر. كما أعرب روحاني عن أمله في انتهاء التطورات في مصر لمصلحة شعبها، مؤكدا أن أي قرار يتخذه الشعب المصري سيكون محترماً.

من جانب آخر، قالت الرئاسة التونسية في بيان رشمي إن المرزوقي أعرب عن بالغ انشغاله إزاء تصاعد وتيرة العنف في سوريا، داعياً روحاني الضغط على النظام السوري لقبول هدنة في شهر رمضان بين قواته ومسلحي المعارضة في حمص المحاصرة والوقف الفوري للأعمال العسكرية هناك.