الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إغلاق مكاتب الاقتراع في البرازيل لانتخاب الرئيس

إغلاق مكاتب الاقتراع في البرازيل لانتخاب الرئيس
8 أكتوبر 2018 00:52

أغلقت مكاتب التصويت في البرازيل، الأحد، أبوابها في انتخابات رئاسية يصعب التنبؤ بنتائجها.
كانت اللجان قد فتحت أبوابها في الساعة 1100 بتوقيت جرينتش أمام الناخبين البرازيليين للإدلاء بأصواتهم لمدة تسع ساعات، حيث أغلقت الساعة 2000 بتوقيت جرينتش.
وقال المرشح جاير بولسونارو، وهو ضابط جيش سابق في الجيش ينتمي إلى اليمين المتطرف بعدما أدلى بصوته في مكتب اقتراع في ريو دي جانيرو: "سأذهب إلى الشاطئ في 28 أكتوبر"، وذلك في إشارة إلى موعد الجولة الثانية التي لا مفر من عقدها ويتوقع معظم المحللين أنه سيواجه فيها اليساري فرناندو حداد.
وأظهرت استطلاعات الرأي حصول بولسونارو (63 عاماً) على ما يصل إلى 36 % من الأصوات، مقابل 22 في المئة لصالح حداد (55 عاماً).
لكن بولسونارو يواجه تحدياً متصاعداً من فرناندو حداد، رئيس بلدية ساو باولو السابق، الذي حل محل الرئيس الأسبق الشعبوي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، كمرشح عن حزب "العمال اليساري"، حيث يقضي دا سيلفا عقوبة السجن بسبب اتهامات بالفساد.
واضطر الحزب، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأربعة الأخيرة، لاختيار بديل للرئيس لولا الذي يتمتع بشعبية كبيرة بعد سجنه بتهم تتعلق بالفساد.
وقال حداد إنه يتوقع أن تكون هناك جولة ثانية، وهو ما سيكون أمراً "جيداً بالنسبة للبرازيل".
وأضاف، قبل أن يدلي بصوته في ساو باولو، أن جولة الإعادة ستعطي الناخبين وقتاً لمقارنة البرنامجين السياسيين للمرشحين.
وينظر إلى ثلاثة آخرين من بين 13 مرشحاً على أن لديهم فرصة أيضاً للفوز في الانتخابات وهم رئيس الوزراء السابق، سيرو جوميز الذي سيتنافس مع حداد للفوز بأصوات يسار الوسط، ومارينا سيلفا، الناشطة في مجال حماية البيئة وجيرالدو الكمين، حاكم ولاية ساو باولو السابق، الذي يحاول جذب ناخبي بولسونارو المحتملين.
ويحق لحوالي 147 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم وسينتخبون أيضاً 513 نائبا برلمانياً و53 عضواً في مجلس الشيوخ وحكام 26 ولاية في البلاد، بالإضافة إلى العاصمة برازيليا.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©