• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تسجيل حالات تهجير طائفي من قضاء المقدادية

12 قتيلاً و19 جريحاً باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

هدى جاسم، وكالات (بغداد) - أسفرت تفجيرات وهجمات مسلحة جديدة في العراق أمس، عن مقتل 12 شخصاً وجرح 19 آخرين، فيما سجلت السلطات العراقية حالات نزوح من قضاء المقدادية في محافظة ديالى جنوب شرقي البلاد بسبب التفجيرات المتواترة وتجاوزات قوات الأمن على الأهالي.

وقالت الشرطة وهيئة الإسعاف في كركوك، إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة صناعية في حي «الواسطي» جنوبي كركوك لدى مرور دورية تابعة لشرطة الطوارئ قربها، ما أسفر عن مقتل مدني واحد، وإصابة سبعة شرطيين، وخمسة مدنيين آخرين بجروح.

وذكر مدير إدارة حماية المنشآت في قيادة شرطة كركوك العقيد شيرزاد موفري في تصريح صحفي أن مسلحين اغتالوا القائد في الفرقة الثالثة للجيش العراقي في الموصل المقدم علي رضا حسين أمام منزله في حي «الحجاج» شرقي كركوك، فيما قتل مسلحون جنديين في حي «الواسطي».

وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى، إن قوة أمنية قتلت انتحاريا كان يرتدي حزاما قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي «الكرامة» شرقي الموصل، وأسفر عن انفجار حزامه الناسف عن إصابة أربعة جنود ومدني واحد بجروح.

وأضاف أن مسلحين مجهولين اغتالوا ثلاثة مدنيين وجندياًَ في في أنحاء الموصل، ومدنياً وشرطياً في ناحية حمام العليل على بعد 30 كيلومتراً جنوب الموصل، ومدنياً آخر في ناحية الشورة (40 كيلومتراً جنوب الموصل).

وقال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين إن شخصين أصيبا بجروح طفيفة جراء تفجير سيارة مفخخة وعبوتين ناسفتين وسط بلدة طوزخورماتو. في غضون ذلك، صرح مسؤول محلي في ناحية بعشيقة في محافظة نينوى بأن خلافاً بسيطاً بين نازحين وأصحاب مطعم شعبي تطور الى اشتباكات بالأسلحة البيضاء بين الأهالي والنازحين أسفرت عن جرح ثلاثة اشخاص، فيما اعتقلت قوات الشرطة عشرات الأفراد من الطرفين. ... المزيد