• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

لتحقيق التطبيق الأمثل للخدمات الإلكترونية

«البيئة والمياه» تشكل فريق عمل متكاملاً للحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - أصدرت وزارة البيئة والمياه، قراراً وزارياً بشأن تنفيذ مشروع الحكومة الذكية بالوزارة، حيث تم تشكيل لجنة عليا لاعتماد خطة العمل والإشراف ومتابعة مشروع الحكومة الذكية، وذلك برئاسة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

وتعد هذه الخطوة مهمة للغاية في السعي لتطوير الخدمات الحكومية لتحقيق الريادة في مجال الخدمات الحكومية في العالم، ما يتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة في الوصول إلى حكومة مسؤولة وفعالة تتسم بالمرونة والإبداع، وتتطلع بتفاؤل إلى المستقبل كي تكون نموذجاً يُحتذى على المستويين الإقليمي والدولي.

كما تم تشكيل فريق عمل لتنفيذ مشروع الحكومة الذكية بالوزارة برئاسة عبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، وعضوية كل من عادل السيد الهاشمي مدير مكتب دبي، وشيخة أحمد آل علي رئيس قسم علاقات المتعاملين، وآمنة عبدالرحمن الحوسني رئيس قسم العمليات، والمهندس عبدالله المنصوري رئيس قسم خدمة المتعاملين بالوكالة بمكتب دبي، ونورة محمد الأحبابي مدقق أنظمة تقنية، بالإضافة إلى عضوية كل من شيماء محمد آل رضا وعلياء حارب فيروز.

ويعمل الفريق على إعداد خطة عمل سير المشروع، متضمنة المحاور والتكلفة المالية ومدة إنجاز المشروع، وتنفيذها بعد اعتمادها، بالتنسيق مع الجهات الاتحادية ذات العلاقة لضمان تنفيذ المشروع وفقاً لسياسة الحكومة الذكية.

وأشارت شيماء محمد آل رضا مدير المشروع إلى أن المشروع يأتي بهدف التطبيق الأمثل للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عن طريق استخدام الهواتف الذكية، بما يحقق الكفاءة والجودة واستمرارية الأعمال وسهولة وصول المتعاملين لخدماتنا وفقاً لتطلعاتهم واحتياجاتهم.

يذكر أن الوزارة أطلقت خلال العام الماضي ضمن مشروع الحكومــة الإلكترونيـة عدداً من الخدمـات والبالــغ عددها 112 خدمة، تم تصنيفهــا إلى خدمات عدة، منها خدمات إدارة تنمية الثروة الحيوانية، خدمات إدارة التنمية الزراعية، خدمات إدارة الصحة الحيوانية والنباتية، خدمات إدارة سلامة الأغذية، خدمات إدارة الثروة السمكية، خدمات إدارة الكيماويات والنفايات الخطرة، وخدمات إدارة الحجر.

وبدأت الوزارة مشروع التحول الإلكتروني منذ عام 2012 وتم إنجاز المرحلتين الأولى والثانية بمجمل 64 خدمة تم توفيرها للمتعاملين، ويمكنهم تخليص إجراءاتها عبر الموقع الإلكتروني. وتعكف الوزارة منذ مطلع العام الحالي على الانتهاء من المرحلة الثالثة التي حققت نسبة 100% من الأتممة لجميع خدماتها، وذلك تمهيداً للتحول الذكي الشامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا