• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

آليات لتسهيل تخصيص الأراضي في المنطقة الشرقية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

الشارقة (الاتحاد) - أوضح سالم بن سالم السويدي رئيس اللجنة لتخصيص الأراضي بدائرة التخطيط والمساحة في إمارة الشارقة بأنه تم إقرار عدد من الآليات الجديدة بشأن تيسير اعتماد طلبات الأراضي بمختلف استعمالاتها في المنطقة الشرقية التابعة للإمارة.

حيث ناقشت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في إمارة الشارقة خلال اجتماعها المنعقد بمقر دائرة التخطيط والمساحة صباح أمس الأول، عددا من الأمور التي تضفي مزيداً من اليسر على آليات اعتماد معاملات المنطقة الشرقية، إذ تم اعتماد العديد من المعاملات السكنية للمنطقة الشرقية والوسطى خلال الاجتماع. حضر الاجتماع المهندس خالد بن بطي مدير دائرة التخطيط والمساحة، وعبد العزيز الشامسي عضو اللجنة، وسالم محمد بن هويدن ممثلاً عن المنطقة الوسطى، وصالح عبدالله حميد النقبي ممثلاً عن المنطقة الشرقية، وابراهيم المليحي عضو اللجنة، وسالم دلموك مقرر اللجنة. وأشار السويدي إلى أنه تم البت في طلبات برنامج الشيخ زايد للإسكان والمساكن الحكومية، تخفيفاً من اللجنة على أصحاب الطلبات والإسهام في إدخال السرور عليهم لما يترتب عليه من الإسراع في استكمال إجراءات البناء وتأسيس بيت الأسرة، معربا عن سعادته لاعتماد اللجنة عددا من طلبات الأراضي الصناعية والتجارية للمنطقة الوسطى ومدينة الشارقة، كدفعة أولى تليها دفعات أخرى في الفترة القريبة القادمة.

وأوضح بأن الفترة ما بين كل اجتماع وآخر من اجتماعات اللجنة يعكف أعضاؤها على كيفية التوصل لإجراءات من شأنها إحداث مزيد من التيسير وتسريع وتيرة الصرف للمستحقين المطابقين للشروط.

وأكد رئيس اللجنة لتخصيص الأراضي أن اللجنة تعرض كل طلب على حدة في حضور كافة الأعضاء للنظر في مدى الاستحقاق من جهة، وضمان الشفافية في البت في الطلبات من جهة أخرى ودراسة حالة كل طلب والعمل على تطبيق القوانين المنظمة على كافة الطلبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا