الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«أبيض الصالات» يخسر أمام الأردن ويتأهل لمواجهة السعودية

«أبيض الصالات» يخسر أمام الأردن ويتأهل لمواجهة السعودية
8 أكتوبر 2018 00:46

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تأهل منتخبنا لمواجهة نظيره السعودي في ربع نهائي بطولة زايد العربية الجامعية لخماسيات كرة قدم الصالات، التي ينظمها اتحاد مؤسسات التعليم العالي، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد العربي للرياضة الجامعية.
وكان «أبيض الصالات» خسر لقاء الجولة الثالثة أمام الأردن بثلاثة أهداف دون رد ليتأهل المنتخبان معاً.
وكان المنتخب السعودي قد فاز على العراق بالنتيجة ذاتها أمس الأول في ختام مباريات الدور الأول، بينما اكتسح المنتخب المصري، نظيره الجزائري (11 - 1)، وفاز المنتخب اليمني على السودان (5 - 1)، وعمان على فلسطين (4 -3)، والكويت على البحرين (3 -1).
وجمعت بقية مباريات ربع النهائي التي أقيمت مساء أمس، الأردن واليمن، والكويت والبحرين ومصر وعمان. من جهته، قال الدكتور تركي العيار رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي، إن الفوز الحقيقي هو هذا التجمع الشبابي العربي، في بطولة (عام زايد) التي تمثل حدثاً استثنائياً ومتفرداً في تاريخ بطولات الاتحاد العربي الذي نشكره ورئيسه الدكتور سعيد الحساني على هذا التنظيم الرائع للبطولة، والذي وجد الإشادة من جميع المشاركين.
وتابع: البطولة تحمل اسم زايد الخير العزيز على قلوب الجميع في جميع بلدان العالم العربي، ونحن سعداء بالمشاركة والهدف ليس الفوز بل التواصل مع الأشقاء العرب، ونحن فخورون بالتواجد في أبوظبي الحبيبة التي تعتبر عاصمة للرياضة ليس في المنطقة العربية فقط بل في العالم من خلال استضافتها لبطولات عالمية كبرى في العديد من الألعاب.
وشدد العيار على أن البطولة تعد ملتقى مميز يتيح للاتحادات العربية للرياضة الجامعية واللاعبين المشاركين تبادل الخبرات، وتعزيز العلاقات والروابط بينهم، متمنياً التوفيق للجميع في تحقيق الأهداف من التواجد في هذا الحدث العربي الكبير.
من جهة ثانية، ينظم الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي حفل ختام أنشطته للموسم المنقضي اليوم بفندق هيلتون كابتيال جراند، على هامش بطولة زايد العربية، بينما يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي اجتماعاً برئاسة الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد وبحضور جميع أعضاء المكتب غداً الثلاثاء بمقر بالفندق نفسه، ويناقش الاجتماع عدداً من المواضيع التي تهم الرياضة الجامعية العربية وتطويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©