• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

«الطيران المدني» تدشن التصريح الوطني لمطارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - دشن سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني نظام التصريح الوطني لمطارات دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تنظيم وتسهيل دخول مفتشي وموظفي الهيئة إلى مطارات الدولة ومرافقها المختلفة، بناءً على ما ورد في توصيات اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران المدني.

وحضر التدشين الذي أقيم في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية كلا من اللواء أحمد ناصر الرئيسي والعقيد خميس مصبح المرر والعقيد علي عتيق بن لاحج، ومدراء مراكز الشرطة بمطارات الدولة، في خطوة سباقة انتهجتها الهيئة العامة للطيران المدني، حيث تطلب إنجاز هذا المشروع فترة طويلة من التنسيق وانعقاد اجتماعات دورية مع الجهات المحلية المختلفة نظراً لأهمية هذا المشروع.

وينعكس هذا التصريح الموحد بشكل إيجابي على فعالية وكفاءة المهام الموكلة إلى حاملي التصاريح الذين سيتسنى لهم من الآن فصاعداً أن يصبوا كامل جهودهم على إجراء مهامهم في مطارات الدولة عوضاً عن إجراءات الحصول على تصاريح منفردة لكل مطار على حدة. وأعرب سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني عن سعادته بإطلاق التصريح في كلمة ألقاها على جميع الحضور قائلاً: “لقد عمل قطاع شؤون أمن الطيران بلا كلل على مدى سنوات لإنجاز هذا المشروع، إلا أن التصريح الوطني لمطارات دولة الإمارات العربية المتحدة لم يكن ليرى النور دون الدعم الذي قدمته جهات مختلفة في الدولة كوزارة الداخلية متمثلة بـ(إدارة أمن المنافذ والمطارات، الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات) وشرطة المطارات والجهات الأمنية الأخرى، ووجب اليوم أن نتقدم لهم بالشكر الجزيل على تعاونهم ودعمهم المستمر”.

وقال حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع شؤون أمن الطيران المدني في الهيئة، قائلاً: “إن الهدف من إصدار التصريح الوطني لمطارات الدولة سيساعد مفتشي الهيئة في أدائهم لمهامهم الوظيفية بشكل انسيابي وأكثر فعالية، كما يعزز مكانة الهيئة العامة للطيران المدني بصفتها السلطة المختصة والمسؤولة عن أمن وسلامة الطيران المدني في الدولة.

وأكد العقيد خميس مصبح المرر مدير الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بوزارة الداخلية عن سعادته بتدشين نظام التصريح الوطني لمطارات الدولة مؤكدا على مدى التعاون الفعال بين وزارة الداخلية وقطاع الهيئة العامة للطيران المدني، والدور الأساسي في تدعيم أمن وسلامة الطيران المدني في الدولة.

وفي الختام قام سيف محمد السويدي بتوزيع الدروع التذكارية على الجهات المشاركة في إعداد نظام التصريح الوطني لمطارات الدولة، كما تم تكريم فريق العمل الخاص بإعداد نظام التصريح الوطني لمطارات الدولة تقديرا لجهودهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا