• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسالخ أبوظبي تفتح أبوابها من السادسة صباحاً

«الرقابة الغذائية» ينفذ حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)-

أكد خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي جاهزية المسالخ لاستقبال الأعداد المتزايدة من الجمهور خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

وأوضح أن الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل تشهد إقبالاً متزايداً من الجمهور أكثر من أيام عيد الفطر، والتي تصل إلى 3 آلاف رأس في اليوم، فيما المعدل خلال الأيام الحالية يصل إلى 1500 رأس.

إلى ذلك، تركز بلدية أبوظبي خلال الأيام المقبلة على زيادة أعداد القصابين بالاتفاق مع الشركات المشغلة للمسالخ.

وأوضح بأن ساعات دوام المسالخ في مدينة أبوظبي وعددها خمسة مسالخ تبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية فجراً يتخللها أربع ساعات لا تعمل فيها المسالخ وهي من الساعة السادسة مساء وحتى العاشرة مساء.

وقال: لوحظ خلال الأيام الماضية توجه الجمهور إلى الذبح في ساعات الليل علماً أن البلدية بدأت بتطبيق الدوام المسائي ما بعد الإفطار منذ ثلاثة أعوام.

وفيما يتعلق بالذبح خارج المسالخ، أكد الرميثي أن البلدية منذ بداية شهر رمضان لم تضبط أي حالة للذبح خارج المسالخ، مبيناً أن هذه الظاهرة قلت وعادة تترافق مع عيد الأضحى.

وأوضح بأنه تم فتح الطريق المؤدية إلى مسلخ الوثبة الآلي، داعياً سكان الوثبة وبني ياس ومنطقة النهضة للاستفادة من الإمكانيات المتوافرة في مسلخ الوثبة الآلي، والذي يبعد عن مسلخ الجمهور في بني ياس أربعة كيلومترات ونصف الكيلو.

وتشير إحصاءات إدارة الصحة العامة الى ارتفاع أعداد الذبائح خلال النصف الأول من شهر رمضان مقارنة مع العام الماضي، حيث بلغ عدد الذبائح من الضأن 13 ألفاً و40 رأساً، و13 ألفاً و875 رأساً من الماعز، و617 رأساً من البقر، و296 رأساً من الجمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض