• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بيكيه.. جعلوني متمرداً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

محمد حامد (دبي)

يستأثر جيرارد بيكيه نجم دفاع البارسا والمنتخب الإسباني بالرصيد الأكبر من الجدل وصدارة العناوين المثيرة في صحافة إسبانيا، فهو لا يتردد في أن يقول ما يشاء بالطريقة التي تحلو له وقتما يشاء، خاصة ما يتعلق بالصراع التاريخي بين مدريد وكتالونيا، والمنافسة الملتهبة دائماً بين البارسا والريال.

وفي تفسيره لطبيعة شخصيته التي تثير الجدل نقلت صحيفة «سبورت» الكتالونية فقرات من حوار له تنشره إحدى المجلات الإسبانية الأحد المقبل، حيث قال إنه يحب الخروج عن بعض التقاليد التي يرسمها المجتمع لأفراده، حيث يشعر ببعض المتعة في ذلك، خاصة حينما يتعلق الأمر ببعض القضايا التي تثير الجدل. وتابع بيكيه: أعلم أن كل شخص يجب عليه أن يتصرف، ويتحدث وفقاً للطريقة التي يفرضها علينا المجتمع، وأحترم ذلك، ولكنني في بعض الأحيان لا أتمكن من الاستمرار في السير على هذا الخط، أحياناً يصبح الخروج عن المألوف أمر مثير.

وعن تاريخه مع المنتخب الإسباني، وما إذا كان سيتوقف عن تمثيله في حال انفصل إقليم كتالونيا عن إسبانيا قال: أنا إسباني حتى الآن، أستمتع بالمشاركة مع المنتخب لأنه يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، أشعر بأنه يجب علي عدم التردد في تمثيل إسبانيا لأنني لا زلت إسبانياً.

وأشار بيكيه إلى الإعلام لا يتوقف عن تحريف التصريحات عن مسارها الصحيح، وهو الأمر الذي يرفع من درجة الإثارة والتوتر، خاصة حينما يتعلق الأمر بالعلاقة المتوترة في الأساس بين البارسا والريال، وهو الأمر الذي يجعله يبدو أكثر جرأة وتمرداً حينما يتحدث في أمور تتعلق بالمنافسة بين الفريقين.

يذكر أن بيكيه هو الوجه الكتالوني الأكثر إثارة لمشاعر الغضب في مدريد، حيث لا يتوقف جمهور الريال عن الهتاف ضده في قمم الكلاسيكو التي تقام بالبرنابيو معقل الفريق الملكي، حيث يملك تاريخاً طويلاً من التصرفات والتصريحات المستفزة لجماهير الريال.

وفي تفسيره لظاهرة «بيكيه»، أكد الكاتب المدريدي ألفريدو ريلانو في مقال سابق نشرته صحيفة «آس» أن بيكيه مدافع جيد، لكنه لا يستحق الشهرة التي يتمتع بها قياساً قدراته، وبما يقدمه داخل المستطيل الأخضر، مشيراً إلى أن عزف بيكيه المستمر على وتر العلاقة المتوترة بين الريال والبارسا، وزواجه من شاكيرا وتصرفاته التي تخرج عن إطار المألوف كان لها مفعول السحر في جعله نجماً فوق العادة جماهيرياً وإعلامياً على الأقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا