• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

صدور لائحة الموارد البشرية لتلك الجهات

تطبيق وثيقة السلوك المهني على موظفي 30 جهة اتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - كشفت لائحة الموارد البشرية للجهات الاتحادية المستقلة، عن تطبيق وثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة، على موظفي تلك الجهات، حيث يتعين على كافة موظفي الجهات الاتحادية الالتزام بالاطلاع على وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة المعتمدة في الحكومة، واجتياز التدريب ضمن الإطار الزمني المحدد لذلك.

وحظرت اللائحة التي تم اعتمادها مؤخراً من مجلس الوزراء، تعيين موظفين تربطهم ببعض علاقة زوجية أو صلة قرابة أو مصاهرة حتى الدرجة الثانية في نفس الوحدة التنظيمية أو ضمن نفس العلاقة الإشرافية المباشرة، وفي جميع الأحوال على الموظف عدم الاشتراك في أي قرارات أو توصيات تتعلق بتعيين أو نقل أو ترقية أي من هؤلاء.

وخاطبت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، 30 جهة اتحادية مستقلة على مستوى الدولة معينة بتطبيق هذا اللائحة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو وضع اللائحة موضع التنفيذ بعد مرور تسعين يوماً من صدور اللائحة.

وأعلنت الهيئة عزمها وتنظيم عدة ورش تدريبية للجهات المعنية بهدف مساعدتها على تطبيق أحكامها، داعية تلك الجهات إلى ترشيح المعنيين فيها لحضور تلك الورش.

وتتضمن اللائحة 156 مادة وسيكون نطاق تطبيقها على الموظفين المدنيين العاملين في الجهات الاتحادية غير الخاضعة لأحكام قانون الموارد البشرية الحكومية، ويتقاضون رواتبهم من الميزانية المعتمدة لتلك الجهات وما يتم إنشاؤه منها مستقبلا.

أهداف اللائحة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا