• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

«الصحة» تحصل على الاعتماد البلاتيني لنظام إدارة الأفكار

العويس: الإمارات ترسخ مكانتها المرموقة في استشراف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

حققت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنجازاً عالمياً في مجال إدارة أنظمة أفكار الموظفين والابتكار المؤسسي كأول جهة صحية على مستوى العالم تشارك وتفوز على مدى سنتين على التوالي، وذلك بحصولها على الاعتماد البلاتيني لنظام إدارة الأفكار من جمعية الأفكار البريطانية لعام 2017، وهو التصنيف الأعلى الذي تمنحه الجمعية البريطانية.

وجاء هذا الإنجاز بعد مشاركة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في المؤتمر السنوي لجمعية الأفكار البريطانية، حيث نافست الوزارة في فئة الأفكار المقدمة وحققت الفوز بجدارة ضمن أفضل فكرة في مجال التركيز على المتعامل، وفازت الوزارة أيضاً بجائزة أفضل فكرة للعام 2017 بين الأفكار الفائزة كافة في جميع الفئات.

وتتمثل الفكرة الفائزة بتصميم جهاز يراقب ويقيس ضربات القلب لمرضى القلب، ويرسل رسائل لخمس جهات مختلفة، ويحدد موقع المريض ليتسنى الوصول له ومعالجته بأسرع وقت ممكن في حال كانت قراءة نبضات القلب غير طبيعية. وقد صممت الجهاز رحاب الأحمد مهندس كمبيوتر في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأثنى معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع على هذا الإنجاز المتميز، وأكد أن دولة الإمارات ماضية في ترسيخ مكانتها المرموقة ضمن أفضل الدول في استشراف المستقبل وابتكار الحلول الاستباقية لجميع القطاعات الحيوية ما يواكب التوجهات العالمية ويلبي الاحتياجات المتنامية للعمل الحكومي في دولة الإمارات، وإيماناً من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن الابتكار هو رأسمال المستقبل المستدام لدولة الإمارات.

وقال معاليه: «بدأنا بتحدي المستقبل من الآن، ونسعى لأن تكون مؤسساتنا الحكومية بيئة جاذبة للمستقبل من خلال نهج الابتكار وبناء نماذج مستقبلية، ضمن الاستراتيجيات الحكومية وبناء قدرات وطنية في مجال الابتكار، وعقد شراكات دولية وتطوير مختبرات تخصصية بالابتكار بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء اقتصاد معرفي تنافسي يرسخ الإنجازات المستدامة، نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 للوصول إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا