• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

ضمن مبادرة اجتماعية فنية سنوية في منطقة الخليج

إماراتيتان تفوزان بجائزة «ألهم وأبدع» للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

جهاد هديب

فازت فنانتان إماراتيتان، ومصرية وفلسطينية مقيمتان في الإمارات بجائزة مسابقة «ألهم وأبدع» لدورتها الثالثة لعام 2013، من ضمن أحد عشر فائزاً على المستوى الخليجي، ومن بين اثنين وثلاثين فناناً شاباً، ينتمون للمرحلة العمرية من الثامنة عشرة إلى الخامسة والعشرين سنة، تقدموا إلى المسابقة التي تنظمها سنوياً مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية للفنون في منطقة الخليج.

وأوضح بيان صحفي صادر أمس عن الجائزة في دبي أنه قد تمّ اختيار الفائزين من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، تقديراً لاستجابتهم المبتكرة وتفاعلهم مع فكرة المسابقة العام الحالي، والتي تحمل عنوان «الفن الجماهيري.. إعادة ابتكار مجتمعك». وقد تم رصد جائزة للفائزين تتمثل في رحلة إلى لندن ويوركشاير في أغسطس 2013 للتعرف إلى المشهد الفني الجماهيري المزدهر في المملكة المتحدة، والتعاون مع فنانين ورعاة وصانعي أفلام محترفين، بهدف تطوير مهاراتهم في القيادة والاتصال والإبداع.

والفنانات الأربع الشابات هن: علياء لوتاه وأسماء أحمد من الإمارات، ونادين نور الدين من مصر، ونور أبو حيّة من فلسطين، وهما من المقيمات العربيات في الدولة.

وكشفت الفنانة الشابّة أسماء الأحمد لـ«الاتحاد» عن أنها لم تكن تتوقع الفوز، «بل شاركت في اللحظة الأخيرة بـ «فيديو آرت»، وهو الفيلم الأول لي الذي ينتمي إلى هذا الحقل الفني»، معربة عن سعادتها البالغة بهذا الفوز الذي اعتبرته فرصة تعزز من مواصلتها طريقها الفني. وسبق لأسماء الأحمد، التي تتخرج هذا الموسم الدراسي في كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، أن شاركت العام الماضي في المعرض العام لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية بالشارقة، وكذلك في «الفن للجميع» و«أبوظبي آرت» في أبوظبي. وعن مجمل أعمالها الفنية قالت أسماء الأحمد أنها أكثر ميلا إلى الأعمال التركيبية والتجهيزية أو ما يُعرف بـ «الأنستوليشن» لكنها أيضاً تصنع لوحات ومجسمات.

وعن فيلمها، قالت «يمكن القول إنه فيلم قصير يصوّر تفاعلاً كيميائياً، وجماليات هذا التفاعل التي تخيلتها هي جماليات من التفاعل القائم بين أفراد المجتمع، بما يتصادف مع فكرة الجائزة لهذا العام: «ألهم وأبدع».

من جهتها قالت الفنانة نادين نور الدين «حقيقة، لم أكن أتوقع هذا الفوز مع أنني كنت أتمنى حدوثه»، وأكدت «أشعر أنه – أي الفوز – يمثل فرصة بالنسبة لي سوف أستفيد منها في المستقبل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا