• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بلدية دبي: 10 شروط لضمان سلامة الأغذية في 113 مطبخاً شعبياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

دينا جوني (دبي)- طالبت إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي المطابخ الشعبية بالالتزام بـ 10 اشتراطات، نظراً لضغط اليومي الذي تواجهه، وحفاظاً على سلامة الأغذية وصحة المستهلكين.

وقال سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي إن عدد المطابخ الشعبية في الإمارة بلغ 113 مطبخاً حتى الربع الأول من العام الجاري، حيث وضع القسم خطة لتطوير عمل تلك المطابخ من خلال تطبيق أفضل الممارسات في مجال سلامة الأغذية حسب المعايير واللوائح .

ولفت إلى أن القسم سبق وأن نفّذ حملة تفتيش واسعة شملت جميع تلك المطابخ، تمّ على أساسها وضع لائحة مفصّلة بالشروط والمعايير المفترض تطبيقها والمعتمدة لدى إدارة الرقابة الغذائية.

ونوّه إلى أن تلك الاشتراطات تتلخّص في التحقق من تطبيق وتفعيل برنامج المشرف الصحي، وأن يكون المتدرّب حائزاً على شهادة تخوّله العمل ليكون حلقة الوصل بين المؤسسة الغذائية وإدارة الرقابة الغذائية للتحقق من سلامة البناء من حيث الجدران والأرضيات والأسقف والإضاءة والتهوئة.

وتابع: كما تضم الاشتراطات التأكّد من تناسب المساحات المخصصة لمناطق التحضير والتخزين والعرض وأن تكون هذه المناطق مفصولة عن بعضها البعض.

وفيما يتعلق بالعاملين في تلك المطابخ، أوضح الطاهر أنه يجب التأكد من التزام العاملين بالنظافة الشخصية، وحيازتهم لبطاقات الصحة المهنية، وخضوعهم للتدريب على أساسيات سلامة الأغذية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا